السبت، 05 أكتوبر 2024

05:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على أضواء القنابل الإسرائيلية.. هكذا تستقبل غزة العام الجديد

قطاع غزة

قطاع غزة

أسماء أبو شادى

A A

بينما يستعد العالم  لاستقبال عام جديد، فتتزين الشوارع والميادين بالأشجار المضيئة والأضواء، نجد أن القنابل الإسرائيلية تزين قطاع غزة، مدمرة كل أحلام الطفولة وأمنيات العام الجديد.

القنابل والألعاب النارية 

ليلة رأس السنة تنطلق الألعاب النارية فتزين السماء  بالأضواء المبهجة، بينما تنير سماء غزة بالقنابل والصواريخ العدوان الإسرائيلي.

على نيران الحطب .. يطهو أهالي غزة طعامهم

 بينما تجتمع العائلات على مائدة واحدة  ينتظرون الهدايا، ويأكلون أشهي الاكلات المفضلة في رأس السنة، نجد أن الشعب الفلسطيني  يموتون جوعاً وعطشاً.

 فقد صارت نيران الحطب، الوسيلة الوحيدة التي يستخدمها أهالي غزة لطهي طعامهم، الذي يتكون من الخبز فقط، وأحياناً يكون “طماطم أو بطاطس أو باذنجان محمر”، وفي هذه الحالة يكون عيداً بالنسبة لهم.

البرد ينهك أطفال غزة 

 في ظل تجمع العائلات على أريكة واحدة أمام التلفاز ووسائل التدفئة الحديثة، نجد أن البرد ينهك أطفال غزة بسبب قلة الملابس ووسائل التدفئة.

حصيلة شهداء غزة في رأس السنة 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، إن حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع ليصل إلى 15,523 شهيدا، وأن عدد المصابين وصل إلى 41,316 فلسطينيا.

وأعلن  المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال يُصعّد حرب الإبادة الجماعية والقطاع أمام كارثة إنسانية تهدد بانعدام الأمن الغذائي والمائي والدوائي.

وأضاف المكتب، أن جيش الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من المجازر في جميع محافظات قطاع غزة من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية المقاتلة لمنازل المواطنين الآمنين بدون سابق إنذار.

search