الأحد، 07 يوليو 2024

02:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الزمالك فى 2023..دراما إقالة فيريرا وأوسوريو وتجديد فتوح

الزمالك

الزمالك

أحمد كامل

مر نادي الزمالك في عام 2023، بالعديد من الأحداث الفارقة في تاريخه، حيث شهد انتخاب مجلس إدارة جديد، وإقالة البرتغالي  جوسفالدو فيريرا للمرة الثانية، بالإضافة لإقالة الكولومبي أوسوريو وتجديد عقد أحمد فتوح بعد حالة الجدل الكبيرة الذي صنعها داخل الوسط الرياضي بالقعلة البيضاء.

ويستعرض موقع "الجمهور" أهم الأحداث التي مرت على نادي الزمالك على المستوى الإداري والفني، خلال عام 2023، والتي كانت كالتالي:

أحداث المستوى الإداري

أصدرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بياناً في شهر أغسطس الماضي، يفيد بتعين لجنة ثلاثية لإدارة نادي الزمالك حتى إجراء انتخابات الجمعية العمومية.

وجاء في البيان الذي أصدرته مديرية الشباب والرياضة، تكليف مدير تنفيذي ومدير مالي ومدير للنشاط اللرياضي لنادي الزمالك، وذلك حتى تتمكن الوزارة من عقد انتخابات اللجنة العمومية بالنادي.

وكلفت وزارة الشباب والرياضة كلاً من: اللواء حسن موسى وأحمد فؤاد وأيمن عبدالمنعم، بمناصب اللجنة الثلاثية، حيث جاء اللواء حسن موسى في منصب المدير التنفيذي، وأحمد فؤاد في منصب المدير المالي، بالإضافة لأيمن عبدالمنعم الذي تولى النشاط الرياضي في نادي الزمالك، وذلك بناءً على اللوائح والنظم القانونية المنظمة لنادي الزمالك.

واستقرت الوزارة على تعيين حسن موسى لإداراة اللجنة الثلاثية، وذلك قبل أن يتم استبداله بعماد البناني، والذي أدار اللجنة حتى عقد انتخابات اللجنة العمومية.

حسين لبيب رئيساً للنادي

عقدت انتخابات اللجنة العموكمية بنادي الزمالك يوم 20 من شهر أكتوبر الماضي، وأسفرت نتجية تلك الانتخابات على تولي حسين لبيب لرئاسة مجلس إداراة القلعة البيضاء الجديد والذي تكون من: هشام نصر نائباً للبيب، وحسام المندوه أميناً للصندوق، بالإضافة للعضوية فوق السن: هاني برزي وعمرو علي أدهم وأحمد سليمان وحسين السيد وهاني شكري ومحمد طارق، بينما تكونت العضوية تحت السن من: نيرة الأحمر وأحمد خالد حسانين ورامى نصوحى.

حصاد فريق كرة القدم بنادي الزمالك

نبدأ بأخر إنجازات فريق القدم بنادي الزمالك في هذا العام، الذي كان تأهله للدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، كما وصل إلى نهائي كأس مصر وحقق الفوز على فريق بيراميدز في ركلات الترجيح.

دراما إقالة فيريرا

وجه مجلس إدارة نادي الزمالك الشكر لجوسفالدو فيريرا في الرابع والعشرين من شهر يناير الماضي، ومعه معاونيه، وتولي أسامه نبيه المهمة، ولكن ما حدث هو أشبه بفيلم درامي، حيث قرر مسئولي الفريق الأبيض عودة المدرب البرتغالي مرة أخرى بعد مرور 8 أيام فقط.

التعاقد مع أوسوريو وإقالته

لم يستغرق قرار إقالة جوسفالدو فيريرا مرة أخرى أكثر من شهرين، بعد إعلان التعاقد مع الكولمبي كارلوس أوسوريو في شهر أبريل، والذي تم إقالته أيضاً في شهر نوفمبر.

تجديد عقد فتوح

صنع أحمد فتوح، الظهير الأيسر لنادي الزمالك، حالة جدل كبيرة بين مشجعي ومسئولي الفريق الأبيض، بعد مماطلته في التجديد وترك التدريبات في بعض الأوقات، ولكن بالرغم من ذلك نجح مجلس إداراة الزمالك من تجديد عقد اللاعب لمدة 3 مواسم، مع وعده بالموافقة على رحيله للاحتراف في حالة وصول عرض مالي مناسب.

القيد أزمة الموسم

تعرض نادي الومالك لإيقافه من قيد اللاعبين في عام 2023، 4 مرات، وألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم نادي الزمالك بتسديد 838 ألف جنيه لفريق الإفريقي التونسي بعد ضم سيف الجزيري، بالإضافة لسداد باقي مبلغ التعاقد مع سامسون أكينولا والتي تقدر بـ 450 ألف دولار.

في الصيف الماضي تلقى نادي الزمالك خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بوقفه من القيد بسبب عدم سداد الغرامة الواقعة عليهم لصالح فريق لشبونة البرتغالي، بسبب انتقال محمود عبدالرازق شيكابالا لجدران القلعة البيضاء، وتقدر تلك الغرامة بمليون ونصف دولار.

وكانت مشكلة القيد هي أزمة الموسم بالنسبة لنادي الزمالك بعدما تسببت من منعه من التعاقد مع لاعبين مميزين، لدعم صفوفه والعودة لمنصات التتويج.