الأحد، 07 يوليو 2024

01:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ويعقد اجتماعا لمكتبه التنفيذي..

إعداد أجندة العمل السياسي.. «تحالف الأحزاب» يتأهب لما بعد انتخابات الرئاسة

تحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية

محمد الأزهري

تتأهب الأحزاب المصرية، وفي مقدمتها تحالف الأحزاب والذي يضم 42 حزبا لمرحلة ما بعد انتخابات الرئاسة، حيث يراجع جدول أعماله وأجندة العمل السياسي ومعالجته لقضايا الشأن العام.

42 حزبا في اجتماع جاردن سيتي

كشف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية النائب تيسير مطر وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، لـ"الجمهور"، عن عقد الاجتماع الأول للأحزاب المتحالفة وعددها 42 حزبا، في السادسة مساء الأربعاء المقبل والذي يستضيفه حزب إرادة جيل بمقره بجاردن سيتي.

متطلبات الشأن العام

ويحضر الاجتماع -حسب النائب تيسير مطر- أعضاء المكتب التنفيذي وعددهم 12 رمزا حزبيا يمثلون الأحزاب الـ42، مضيفا أن الساعات المقبلة ستشهد ترتيبات الاجتماع والذي سيبحث الفترة المقبلة والتي تأتي عقب انتهاء انتخابات رئاسة الجمهورية التي شارك فيها التحالف.

بحث ما بعد انتخابات الرئاسة

وقال النائب تيسير مطر، سنبحث الملفات التي تعني المواطن وأولوية العمل في الفترة المقبلة، ورؤية ومشاركات الأحزاب في الشأن العام وملاحظاتها والتشارك معا كتحالف يضم عددا من الأحزاب المصرية.

الاستحقاقات الدستورية

من جانبه أكد المستشار أحمد جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان، لـ"الجمهور"، أن سيتم مناقشة استعدادات التحالف للاستحقاقات القادمة الشيوخ والنواب والمجالس المحلية وشكل الحكومة المقبلة، مشيرا إلى أنه سيحضر الاجتماع المقبل ضمن المكتب التنفيذي للتحالف.

أبرز القضايا في الفترة المقبلة

ويهتم الرأي العام بعدد من القضايا الوطنية التي تشغل بال المواطن العادي، وهي متعددة، أبرزها اجراءات ضبط الأسعار التي تحاول الحكومة الحالية التحكم فيها بقوة، وقضايا وطنية داخلية وخارجية.

الحوار الوطني

وجاء خطاب رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية مشيرا إلى استئناف الحوار الوطني في جولته الثانية لمناقشة الاهتمامات الوطنية والسياسية وآراء المواطنين.

انتخابات المحليات

وتضم خارطة العمل السياسي المصري في الفترة المقبلة مناقشة انتخابات المحليات، والشكل الذي تجرى به، والذي يواكب الحوار الوطني في جولته الثانية وما شهدته الجولة الأولى من مناقشات مبدئية تستكمل في الجولة الثانية.

انتخابات مجلسي النواب والشيوخ

بعد مشاركة الأحزاب المصرية في انتخابات رئاسة الجمهورية لمساندة 4 منافسين على رئاسة مصر وأيد كل حزب المرشح الذي يدعمه بالرأي السياسي والمؤتمرات الشعبية تتأهب كافة القوى السياسية والحزبية والشخصيات العامة لانتخابات البرلمان التي يشهدها عام 2024.

حكومة اقتصادية

انتشر الحديث عن حكومة جديدة، ومطالب بوجود خريطة اقتصادية جديدة في العمل الحكومي خلال الفترة المقبلة، خاصة مع مؤشرات بتغيير وزاري منتظر ومطالب بدأت في الظهور بالتحول إلى المعالجات الاقتصادية.