السبت، 05 أكتوبر 2024

09:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمينة محمد: العالم يواجه أزمات غير مسبوقة وأفريقيا تشهد صراعات جديدة

نائب المين العام للأمم المتحدة

نائب المين العام للأمم المتحدة

شيماء حمدالله

A A

أوضحت نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، اليوم الأحد، أن العالم يواجه أزمات اجتماعية واقتصادية غير مسبوقة، نتيجة لجائحة كورونا، والتغيرات المناخية، والأزمة الروسية الأوكرانية، قائلًة: إن الساحة الأفريقية تشهد صراعات جديدة بسبب الإرهاب، نتج عنها العديد من اللاجئين.

وأضافت "محمد"، خلال كلمتها في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية، المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي، أن جيلًا من الشباب والنساء يعيش في حالة قلق من المستقبل غير الواضح، مشيرًة إلى أن القادة الأفارقة يواجهون التحديات المناخية.

واعتبرت نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أن إفريقيا هي مصدر الحلول للتحديات التي يواجهها الكوكب، مشيرًة إلى الدعم الكامل المقدم من الأمم المتحدة لقارة أفريقيا.

وأكدت، أن الحلول الإفريقية للتحديات ستكون أكثر من مجرد شعار، قائلةً: "اليوم ستجري مناقشة العديد من الأمور، منها الإصلاحات داخل الاتحاد الأفريقي، والحوكمة، فالأمم المتحدة ستدعم القارة في إطار رؤية 2063".

وتابعت: "أنا سيدة إفريقية نيجيرية، وأم لـ6 أطفال، وجدة أيضا، فأنا معنية بالتغيرات الجيلية في إفريقيا، والعالم يلقي أنظاره على القارة، وعلينا منع التفرق بين الدول الإفريقية".

search