الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسامة الأزهري ناعيا خطيب الأقصى السابق: إسرائيل فُضحت أمام العالم

الشيخ يوسف سلامة

الشيخ يوسف سلامة

محمد الأزهري

A A

نعى الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، الشيخ المرابط الشهيد يوسف سلامة وزير الأوقاف وخطيب المسجد الأقصى السابق، الذي استشهد نتيجة غارة إسرائيلية على منزله في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال الأزهري في بيان له: «أنعي بخالص الحزن والأسى فضيلة الشيخ المرابط الشهيد يوسف سلامة إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، داعيا الله عز وجل أن يرحم الفقيد ويتغمده بواسع رحمته ورضوانه
وأن يسكنه فسيح جناته».


وأكد الأزهري، أن إسرائيل فُضحت أمام العالم أجمع، مشيرًا إلى أن ما يشهده قطاع غزة من أوضاع مأساوية يمثل أكبر منعطف في تاريخ القضية الفلسطينية منذ عام 1948 .


ولفت إلى أنه مع استمرار المجازر الإسرائيلية في غزة من قتل إرهاب وحشية وسفك للدماء وقصف للمستشفيات، تيقن للجميع مدى إجرام هذا الكيان الصهيوني الغاشم.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، عن استشهاد خطيب المسجد الأقصى، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق يوسف سلامة، اليوم الأحد، جراء غارة إسرائيلية على منزله في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأضافت الوكالة، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزل الشيخ «سلامة»، ما أدى إلى استشهاده، وإصابة عددًا من أفراد أسرته.

وكشفت الصحة الفلسطينية خلال بيان لها، أن حصيلة 187 شهيدا و312 إصابة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث أشار الهلال الأحمر إلى تفاقم الأوضاع بقطاع بغزة، وارتفاع أعداد الضحايا والأزمات الصحية، وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 21.507 شهيد و55.915 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن جانبها كشفت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني نقلًا عن فضائية القاهرة الإخبارية: أن «الأوضاع الإنسانية والصحية تزداد سوءا، ونحذر من مشكلة الأمن الغذائي في قطاع غزة».

وأضافت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأمراض والأوبئة في ازدياد وارتفاع مستمر على جميع أرجاء غزة بسبب ضعف المناعة، والذي يحدث لهم نتيجة نقص الغذاء والدواء، مما يؤثر سلبيًا على الحالة الصحية والجسدية.

search