السبت، 06 يوليو 2024

02:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يحجر على أمه.. "سمر" تخلع زوجها بسبب إهماله ومعاملته لوالدته

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

«زوجي بيهمل والدته عشان الفلوس والميراث وبيهددها أنه هيحرمها من رؤية أحفادها».. بتلك الكلمات بدأت سيدة حديثها عن معانتها وفقدان صبرها مع زوجها، ما جعلها تتقدم بدعوى خلع ضده برقم 5475 لسنة 2023، أمام محكمة الاسرة بالكيت كات.
 

سمر تروي معاملة زوجها لحماتها مما ادعاها تخلعه
قالت “سمر” البالغة من العمر 27 عامًا، وتقيم في منطقة إمبابة، «تزوجت منذ 4 سنوات، البالغ من العمر 30 عاما، بعد قصة حب استمرت عامين وخطوبة لمدة عام، لأننا كنا زملاء في العمل وكان مديري بالعمل في إحدى الشركات الخاصة بمدينة نصر، وأثمر زواجنا عن “كارما” التي تبلغ من العمر 3سنوات، وبدأت الخلافات الزوجية بيننا بعد أن توفى حمايا، ومنذ تلك الفترة، بدأت أرى التغيرات في صفات زوجي، بدا يتعامل مع حماتي بأسلوب شنيع».

وتابعت حديثها: “لم أعد أحتمل رؤية تلك المعاملة وشعرت وكأنها والدتي، لأن والدتي توفت قبل زواجي، وكانت حماتي دائمًا تعوضني حنان الأم، ولم أشعر لدقيقة واحدة من الزمن أنها حماتي، رأيت في عينيها نظرات الأمومة والحنان لي ولصغاري، وبدأت علاقته بها تتساقط نتيجة ميراث والده، ولأنها كبيرة في السن، كان يتهاون في الاهتمام بها وبمتطلباتها، وكانت جميع اهتمامته هي الحصول على الميراث والأموال فقط”.

خلعته لأنه هيرفع قضية حجر على والدته

وأكدت سمر في حديثها: "تشاورنا كثيرًا في موضوع، أننا لا نحتاج للأموال، وأنه يهتم بها أكثر من ذلك، لأنها لا تقصر مع أحد منا، وأنها لا تريده أن يعاملها معاملة سوء لأن لدينا ابنة من الممكن ان تفعل بنا ذلك في كبر سننا، لكنه لم يستمع لنصيحتي، وتدهور الامر، حتى نشبت خلافات قوية بينهم بسبب الميراث، وقرر أن يرفع قضية حجر عليها، ويضعها داخل احد دور رعاية المسنين.
 

واختتمت الزوجة قائلة: وقع هذا القرار على حياتي بالصدمة القوية، لأنني ما كنت أتخيل أن يصل به الأمر لذلك، ومن هنا بدأت في التفكير أن من يغيره المال، لا يهون عليه أي شخص أخر، وقررت أن أطلب الطلاق، لكنه عاندني وذهبت لمسكن أسرتي، وتحدثوا معه أن ننفصل في صمت وهدوء، لكنه رفض، فقررت أن أقيم دعوى خلع ضده، وأن أذهب للإقامة مع حماتي، كي أراعيها واهتم بأمرها.

 

المرأة الأقوى خلال عام 2023
  • الأم الفلسطينية

  • الأم السودانية

  • الأم اليمنية

  • الأم الليبية