الأحد، 07 يوليو 2024

02:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حصاد 2023.. 4 مزايا طرحها «واتساب» في نهاية العام

الواتساب

الواتساب

نورهان عبدالعزيز

أعلن تطبيق «الواتساب» عن مزايا جديدة تُضاف إلى تطبيقه، فيومًا بعد يوم تُزيل شركة «ميتا» الستار عن العديد من الخصائص الفريدة لتطبيقها الشهير، ونوضح لكم حصاد الواتساب في 2023، نظرًا لما أحدثه من طفرة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

إنشاء المجموعات دون تسميتها

أضاف تطبيق«الواتساب» ميزة جديدة وفريدة من نوعها تتمثل في إنشاء مجموعات أي «جروبات» دون الحاجة إلى تسميتها، فكانت تحتاج هذه المنصة في السابق إلى اختيار اسم للجروب، حتى يتم إنشائه.

ويكمن الهدف الأساسي من هذا الجروب، إنشاء مجموعة بسيطة لا تستغرق وقتًا طويلًا، لاسيما أن بعض الأشخاص يكونون في حاجة ماسة إلى إنشاء هذه المجموعة سريعًا.

ميزة القنوات

أضاف تطبيق «الواتساب» ميزة القنوات إلى تطبيقه فهي تهدف إلى الإطلاع على الثقافات الأخرى، عن طريق الضغط على زر Find Channels، لاكتشاف مئات بلا آلاف القنوات وكانت شركة «ميتا» قد حذفت هذه الميزة على جميع أجهزة الأندرويد في وقت سابق لكن سرعان ما تم استعادة هذه الخاصية مرة أخرى.

تخطي مقاطع الفيديو

أضاف «الواتساب» ميزة فريدة إلى تطبيقه والتي تتمثل في، تخطي جميع مقاطع الفيديو من خلال الضغط على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة، وهذه الميزة الخاصة تعمل بنفس طريقة اليوتيوب مما يجعلها طريقة سهلة وبسيطة للمستخدمين نظرًا لأنها مألوفة بالنسبة لهم، لذا حظت هذه الميزة على إعجاب عدد كبير من مستخدمي تطبيق «الواتساب» الشهير.

العرض مرة واحدة

طرح تطبيق «الواتساب» ميزة فريدة إلى جميع مستخدميه تتعلق بالخصوصية، لتحقيق الأمان لكافة الأشخاص، فأضاف ميزة «العرض مرة واحدة» لجميع الرسائل الصوتية.

فيمكن للرسالة أن تختفي عند سماعها، فبمجرد تشغيل التسجيل الصوتي، يُحذف تمامًا عند الشخص المتلقي مما يحافظ على الخصوصية، لذا تعمل الشركة على طرح هذه الميزة عالميًا، وتدرس «ميتا» طرح هذه الميزة في القريب العاجل.