السبت، 05 أكتوبر 2024

11:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتنياهو يصف الحرب على غزة: «لا مثيل لها أخلاقيًا»

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

أيمن عبدالمنعم

A A

تقدمت جنوب إفريقيا بدعوة قضائية إلى المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة الماضية، ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة العدوان الغاشم من قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وعلى إثر الدعوة المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، هم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بالدفاع عن الحرب التي تخوضها قواته في قطاع غزة، واصفًا الحرب بأنها حرب لا مثيل لها على الجانب الأخلاقي.

وأضاف نتنياهو، خلال تصريحات على هامش اجتماعه مع حكومة الاحتلال نقلتها وكالات أنباء عالمية، أن إسرائيل ستواصل حربها الدفاعية التي لا مثيل لعدلها وأخلاقياتها في قطاع غزة، مؤكدًا، أن قوات الاحتلال تتصرف بأكبر قدر ممكن من الأخلاقيات في قطاع غزة، زاعمًا، أن قواته تتوخى أقصى درجات الحذر في التعامل مع المدنيين في القطاع.

العدوان على غزة

وأسفر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يترافق منذ 27 أكتوبر مع عمليات برية عن مقتل 21822 شخصا معظمهم نساء وأطفال، وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التابعة في غزة.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات القصف المتعاقبة على قطاع غزة، في ظل عزم رئيس الوزراء الإسرائيلي على إطالة الحرب في غزة، وفقًا لأهداف الحرب التي أعدها مسبقًا والتي تتمثل في القضاء على فصائل المقاومة الفلسطينية، وإعادة الثقة بين الحكومة والشعب في إسرائيل، إلى جانب القضاء على غزة كمصدر للتهديد بالنسبة لدولة الاحتلال.

search