الإثنين، 08 يوليو 2024

06:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسقف الأرمن الكاثوليك.. نبدأ العام الجديد بالصلاة وندعو لنهاية الحروب

أسقف الأرمن الكاثوليك

أسقف الأرمن الكاثوليك

مارسيل أيمن

أكد المطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، إن اليوم الأحد 31 ديسمبر، سيكون القداس الأخير لسنة 2023 ، داعيا شعب الكنيسة لحضور القداس في كنيسة سانت تريز للطفل يسوع ، الساعة 9 من مساء الأحد 31 ديسمبر.

وأضاف نيافته خلال بيان له: "أدعوكم في اليوم الأخير من السنة ، للصلاة ولفحص ضميرنا عن النعم والمواهب التي أعطانا إيها الله، و أثناء مشاركتنا القداس لنملأ قلوبِنا بالإيمان والرجاء والمحبّة " لأننا بالإيمان بلغنا إلى هذه النِعمَةُ

وأكد نيافته أن افتتاح سنة الجديدة سنة الصلاة لأنها وحدها تقربنا من الله " كما أُعلمكم پأننا سنفتتح سنة الصلاة التي أعلنها قداسة البابا فرنسيس طالباً مِنّا تكريس عام 2024 للصلاة قائلاً : " في وقت التحضيرات لسنة اليوبيل 2025 " يوبيل الرجاء " ، يُسعدني من الآن أن أفكّر في تخصيص السّنة التي تسبق حدث اليوبيل، سنة 2024 لتكون " سيمفونيّة " صلاة كبيرة ".

 واختتم بيانه قائلًا: إنّ ولادة الطفل يسوع هي تأكيد إلهي على محبته العظيمة للبشر، ورسالة لكل إنسان منّا مهما كانت ظروفه صعبة، تُخبرنا بأنّ “الله معنا”. فنطلب من الله أن تكون نهاية السنة الحالية، نهاية لكلّ الحروب والخصومات والأحزان ، وبداية لسنة جديدة 2024 ملؤها القداسة والمحبّة والفرح والسلام والخير والبركة للبشر أجمعين ، بنعمةِ رَبِّنا يسوع المسيح .