الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئاسة الفلسطينية تحمل واشنطن مسئولية إلزام إسرائيل بوقف عدوانها

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة

كتب أحمد محمود

A A

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن على الإدارة الأمريكية بدلا من تزويد إسرائيل بالسلاح، أن تتحمل مسؤولياتها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ليس في فلسطين فقط، بل لوقف اشتعال المنطقة.

وأضاف نبيل أبو ردينة، في بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أنه لن يكون هناك سلام ولا استقرار دون انهاء الاحتلال الإسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، موضحا أن وقف العدوان على غزة أولا، ووقف هجمات المستعمرين الإرهابيين بحماية جيش الاحتلال على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية هي الأولويات الوطنية حاليا.

وحمل المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، الولايات المتحدة الأميركية مسؤولية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها، لافتا إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي هوية الشعب الفلسطيني وعنوان استقلاله وسيادته.

وفى وقت سابق أكد الجهاز المركزى للإحصاء الفلسطيني في تقرير له اليوم، أن هناك ارتفاعا غير مسبوق في مستويات الفقر بفلسطين.

وذكر الجهاز، أنه خلال عام 2023 ارتفع مؤشر أسعار المستهلك في فلسطين بحوالي 6% مقارنة بالعام 2022 (4.8% في الضفة الغربية، 9.7% في قطاع غزة)، متأثراً بارتفاع  أسعار بعض السلع الأساسية، مما أثر سلباً على إنفاق الأسر الفلسطينية، وانخفاض القيمة الشرائية خلال العام 2023 بنسبة 5.5% في فلسطين (4.6% في الضفة الغربية، 8.9% في قطاع غزة)، وبالتالي تأثيره على مستويات الفقر في فلسطين التي ارتفعت الى مستويات غير مسبوقة، خاصة في قطاع غزة، كما تسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة خلال الربع الرابع 2023 بارتفاع الأسعار في غزة بنسبة تجاوزت 30%، وبنسبة 5% في الضفة الغربية، وبنسبة 11% في فلسطين.