الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدمة.. البيتكوين يسجل 420 ألف دولار على منصة «باينانس»

البيتكوين

البيتكوين

تقى محمود

A A

ارتفع سعر عملة البيتكوين  على «باينانس» فجأة بمقدار عشرة أضعاف تقريبًا ليسبب صدمة للمستثمرين. 

وفقًا للصحفي الصيني كولين، قفز سعر العملة المشفرة بيتكوين في أكبر منصة تداول للعملات المشفرة «باينانس» من 42 إلى 420 ألف دولار، وشك المستثمرين أن ديسمبر سوف ينتهى بمفاجأة لمستثمري العملة الرقمية ولكن فرحتهم لم تكتمل، السبب كان مشكلة في عرض الرسم البياني، وهي مشكلة مماثلة حدثت في سبتمبر.

سعر بيتكوين في الأيام الماضية

 وانخفضت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات أمس السبت 30-12-2023، حيث انخفض سعر عملة البيتكوين، إلى سعر 41,955 دولارًا، لتسجل خسارة بنسبة (1.39%-) في الـ 24 ساعة الماضية، بينما وصلت القيمة السوقية للعملات المشفرة نحو 1.69 تريليون دولار، حسبما كشف موقع «gadgets360».

وعمقت عملة البيتكوين، العملة المشفرة الأكثر شهرة على مستوى العالم، خسائرها إلى أكثر من 4% إذ تم تداولها عند مستوى 42,477 دولارًا.

نيجيريا تسمح للبنوك بالتعامل مع العملات الرقمية

والأسبوع الماضي، سمحت نيجيريا، صاحبة أكبر معدل اعتماد للعملات المشفرة بعد الهند، للبنوك بالتعامل مع الشركات التي تطرح العملات الرقمية، مما ينهي حظرا طبقه البنك المركزي النيجيري في 2021.

وقالت صحيفة «بيزنس داي» النيجيرية، أن البنك المركزي النيجيري طلب من البنوك فتح حسابات لشركات العملات الرقمية

وفي فبراير 2021، أصدر البنك المركزي تعليمات للمؤسسات المالية التي تتلقى الودائع بأن تغلق، على الفور، الحسابات التي تتعامل في بورصات العملات المشفرة أو تديرها، قائلة مثل تلك الصفقات «محظور».

ووفقا لما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، من شأن تخفيف القواعد تعزيز بورصة العملات المشفرة، والتي تسعى للتوسع في تلك البلاد التي تحتل المرتبة الثانية في مؤشر الاعتماد التابع لشركة تشين أناليسيس الخاصة بتحليل البلوك تشين.