السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إحالة ضابط شرطة و5 أشخاص إلى المحاكمة الجنائية في أحداث سيدي براني

أرشيفية

أرشيفية

محمد ممدوح

A A

أحالت النيابة العامة ضابط شرطة و5 آخرين إلي المحاكمة الجنائية، بسبب أحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني التابعة لمحافظة مرسى مطروح.

وتلقت النيابة العامة يوم 11 من شهر يولو الجارى إخطارًا من قسم شرطة سيدى براني بمطروح، بوفاة شخص أثناء استيقاف الشرطة سيارته خلال مأموريتها الأمنية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشريعة والاتجار في المواد المخدرة، وتجمهرت الأهالي أمام ديوان قسم الشرطة، إثر حادثة الوفاة، مما أدي الى وفاة أحد أفراد الأمن وحدوث تلفيات بالممتلكات العامة.

انتقلت النيابة العامة فور تلقي الإخطار، وشاهدت جثماني المتوفيين، وبسؤال 4 من شهود العيان، تواترت أقوالهم، على انطلاق قائد سيارة المتوفى مسرعا عند محاولة قوات الأمن استيقافه.

وكشف شهود العيان، أن قائد السيارة، لم يمتثل لأمر رجال الشرطة بالوقوف، وبعدها أشهر أحد ضباط الأمن سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة، وتأكدت النيابة خلال التحقيقات من صحة رواية الشهود، وأنه تم توقفه لاحقا متأثرا بإصابته.

سألت النيابة العامة أفراد القوة الأمنية، وقد أقرا على عدم امتثال قائد سيارة المتوفي لأمرهم بالتوقف، مما دعا أحد ضباط المأمورية إلى إطلاق النار صوبها معللًا ذلك بمحاولة قائد السيارة دهسه.

واستجوبت النيابة العامة الضابط فيما نسب إليه من اتهامات وأنكر، موضحًا أنه إثر محاولة قائد السيارة دهسه انطلقت أعيرة نارية منه نتيجة فقدانه الاتزان، وانتهت تحريات الشرطة إلى إطلاق الضابط تلك الأعيرة صوب الإطارات قاصدًا تعطيل السيارة، إلا أن قائد السيارة استمر بالإسراع نحوه فحدثت إصابته.

وأجرت النيابة العامة تحقيقاتها كذلك في واقعة تجمهر أشخاص بالشوارع المحيطة بديوان قسم شرطة سيدي براني، لاقتحامه على إثر الواقعة السابقة، حيث تم إلقاء الحجارة علي قوات الأمن من قبل الأهالي، مما نتج عنه إصابة 4 من القوات أثناء إلقاء القبض علي المتجمهريين، وضبط 8 منهم قام أحدهم بدهس فرد أمن، مما أدي لوفاته متأثرًا بإصابته.

وانتقلت النيابة العامة لإجراء المعاينة، وتبين سرقة وتلف بعض الممتلكات العامة، وأثبتت التحريات مشاركة 5 من المضبوطين في أعمال الشغب والتجمهر، وأقر أحدهم في استجواب النيابة العامة بدهس فرد الأمن المتوفى ونفي الآخرين.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة وثبتت أدلة الاتهام على المتهمين جميعًا، وأمرت النيابة بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

search