السبت، 05 أكتوبر 2024

09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موسى فقيه: إفريقيا حققت نجاحات في التعاون المشترك وأزمة المناخ تعيقها

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى

شيماء حمدالله

A A

قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي،موسى فقيه، إنّ القارة السمراء حققت نجاحات كبيرة على مستوى التعاون المشترك، وأبرزها في المجال البحري، مشيرًا إلى أن المؤتمر الخاص بالبحيرات الأفريقية كان مهما للغاية، إضافة إلى تعزيز البنية التحتية في إطار محاربة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.

كما أضاف رئيس مفوضية الاتحاد الافريقى، خلال كلمته فى قمة "نيباد" المنعقدة بكينيا: "نحاول جاهدين كدول أفريقية العمل بأحسن أداء، والصورة النهائية ستكون ثرية"، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون والتنسيق من أجل تحسين الصورة المالية على مستوى القارة وتحسين العمل في المجالات البحثية والمجتمع المدني، إضافة إلى التعاون في المجال الخاص.

ونوه موسى فقيه، عن الاندماج في المجال الأفريقي الذي لا يمكن أن يقوم إلا عن طريق التعاون الاقتصادي والجيوسياسي على المستوى العالمي، مشيرًا إلى أن التغيرات المناخية تعيق عمل أفريقيا، وعلى القارة السمراء أن تحاول جاهدة أخذ موقف تجاه أزمة الاحتباس الحراري والتهجير وأيضا حل النزاعات.

وتابع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، أن وليم روتو، سيحدد النقاط الأساسية التي تم طرحها في مؤتمر المناخ في مصر COP27 من أجل تحديد المؤتمر المناخي. COP28

search