السبت، 06 يوليو 2024

03:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تشغيل تجريبي غدا لـ 6 محطات مترو بالخط الثالث في مترو الأنفاق

محطة مترو إمبابة

محطة مترو إمبابة

محمد ممدوح

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير،  وزير النقل عن بدءا من صباح غد الاثنين الموافق 1 يناير 2024 التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج والذي يشتمـل علـى 6 محطات هي (السـودان - إمبابة - البوهي - القـومية العربيـة - الطـريق الدائـري - محــور روض الفرج).


وأكد الوزير، أن تلك المشروعات لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو هدية من الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي .


والجدير بالذكر أنه بالتشغيل التجريبي للركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد شُغِّل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقى فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبا بدون ركاب حاليًا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.



هذا ويتبادل الخط الثالث خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتيتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية ، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادي النيل.