الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط شخص لاتجاره في العقاقير المحظورة وترويجها للمواطنين في الجيزة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، التابعة لمديرية أمن الإسكندرية، في إلقاء القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، بطريقة الترويج والتوزيع للأدوية والمنشطات المحظورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في الجيزة.

وكانت البداية عندما ورد إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من عدد من المواطنين، يفيد بتضررهم من أحد الأشخاص، يقيم في نطاق دائرة قسم شرطة المنشية، لقيامه بالترويج والبيع والتسويق، بهدف وغرض استثمارها وتحقيق المكاسب المالية بشكل سريع، مقابل التحصل منهما على أموال لشراء الأدوية المحظورة، وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، صحة تلك المعلومات، وثبت وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يقوم القائم عليها بالترويج لبيع الأدوية والمنشطات المحظور تداولها «مجهولة المصدر» مقابل مبالغ مالية.

تداول أدوية محظورة

وفور إنهاء الإجراءات وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، تم رصد الشخص القائم على هذا العمل الآثم، واتضح أنه يقيم في محافظة الجيزة، وتم رصد تحركاته، واتضح أنه كان يقيم لدى أحد أقاربه في منطقة المنشية بالإسكندرية، وتم إلقاء القبض عليه، اثناء تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة المنشية.

وبمواجهته بما هو منسوب إليه من تهم، اعترف بارتكابه للواقعة، وأقر بنشاطه الإجرامي عن طريق استخدام أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لترويج وتوزيع منتجاته المحظور بيعها في الأسواق، وغير المرخصة أو لها تصريح طبي لترويجها، بالإضافة إلى أن جميع المنتجات الذي يروجها منتهية الصلاحية وتضر المواطنين.

وبتفتيشه وتفتيش المسكن الذي كان به، تم العثور على  كمية كبيرة من عبوات المنشطات التي يتم ترويجها، دون ترخيص ومنتهية الصلاحية، وأقر بأنها ملكه وأنه يحترزها بهدف بيعها وترويجها، لتحقيق مكاسب مالية في أسرع وقت.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما جرائم ترويج الأدوية والمنشطات المحظور تداولها.

أفضل فريق كرة قدم مصري خلال 2023
  • النادي الأهلي

  • نادي الزمالك

  • نادي بيراميدز

  • نادي فيوتشر

  • الإتحاد السكندري

search