السبت، 06 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القبض على متهم وزوجته بتهمة النصب والاحتيال في 15 مليون جنيه

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

تمكنت الأجهزة الأمنية مديرية أمن الجيزة، من إلقاء القبض على سيدة وزوجها، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين فيما يزيد على 15 مليون جنيه، بمبرر استثمارها لهم في مجال تجارة المواد الغذائية، في محافظة الجيزة.

وكانت بداية الواقعة عندما وردت معلومات للأجهزة الأمنية في قسم شرطة إبشواي التابع لمديرية أمن الفيوم، من 8 أشخاص يقيموا في نطاق دائرة القسم، تفيد بقيام  شخص “له معلومات جنائية” وزوجته، يقيموا في نطاق دائرة قسم شرطة إبشواي، بالنصب والاحتيال على المواطنين، بطريقة وهمهم منذ عام نظير استثمارها، في مجال تجارة المواد الغذائية، لكنهم تعثروا في السداد، ولم يتمكنوا من رد أصل المبلغ.

وفور إنهاء الإجراءات وجمع المعلومات حول تلك المعلومات الواردة، تم التأكد من صحتها، وتم تحديد هويتهم وتم رصد مواقعهم في منطقة الجيزة، بعد أن فروا هاربين من مسقط رأسهم الأصلي بالفيوم، كي لا يتم كشف أمرهم ونشاطهم الإجرامي بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتم إلقاء القبض عليهم.

النصب على المواطنين 

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، أقر المتهم الأول وهو مالك المحال التجاري الخاص بالمواد الغذائية، بقيامه بالتعثر على سداد المبالغ المالية التي تحصل عليها، من جيرانه في منطقة إبشواي، نتيجة خسارة مالية كبيرة تعرض لها، بعد أن استثمر المبالغ في التجارة، لباقي الأشخاص المتواجدين في نطاق القرية والذين وثقوا به وأمنوا على أموالهم، وأكد أن زوجته ليس لها علاقة بالتحصل على الأموال من المواطنين، وأنهما قررا الذهاب للإقامة في الجيزة، حتى يتمكن من العمل الذي يسدد به المبالغ المالية المديون بها، وأشار أن قيمة المبالغ المالية المتحصل عليها، تقدر بـ15 مليون و130 ألف جنيه.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات معهما.

أفضل فريق كرة قدم مصري خلال 2023
  • النادي الأهلي

  • نادي الزمالك

  • نادي بيراميدز

  • نادي فيوتشر

  • الإتحاد السكندري