الخميس، 04 يوليو 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشهاد خطيب المسجد الأقصى جراء غارة إسرائيلية

خطيب المسجد الأقصى

خطيب المسجد الأقصى

محمد ممدوح

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، عن استشهاد خطيب المسجد الأقصى، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق يوسف سلامة، اليوم الأحد، جراء غارة إسرائيلية على منزله في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأضافت الوكالة، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزل الشيخ «سلامة»، ما أدى إلى استشهاده، وإصابة عددًا من أفراد أسرته.

186 شهيدا في 24 ساعة

وكشفت الصحة الفلسطينية خلال بيان لها، أن حصيلة 187 شهيدا و312 إصابة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث أشار الهلال الأحمر إلى تفاقم الأوضاع بقطاع بغزة، وارتفاع أعداد الضحايا والأزمات الصحية، وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 21.507 شهيد و55.915 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومن جانبها كشفت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني نقلًا عن فضائية القاهرة الإخبارية: أن «الأوضاع الإنسانية والصحية تزداد سوءا، ونحذر من مشكلة الأمن الغذائي في قطاع غزة».

وأضافت مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأمراض والأوبئة في ازدياد وارتفاع مستمر على جميع أرجاء غزة بسبب ضعف المناعة، والذي يحدث لهم نتيجة نقص الغذاء والدواء، مما يؤثر سلبيًا على الحالة الصحية والجسدية.

وفي ذات السياق ذكرت المسؤولة خلال بيانها، أن مستشفى الأمل تعرض للقصف الإسرائيلي الخامس في أقل من أسبوع ووقوع عشرات الشهداء والجرحى.

واختتمت المسؤولة تصريحاتها، بأن 90% من الفلسطينيين في غزة أصبحوا نازحين بلا مأوى ومدارس اللاجئين ممتلئة ونعمل على تعاون مشترك مع الهلال الأحمر المصري، وذلك لإنشاء أول مخيم منظم للنازحين في خان يونس.