السبت، 06 يوليو 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خاص.. الصحة تكشف استعداداتها لتأمين أعياد الميلاد ورأس السنة 2024

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

مارسيل أيمن

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، عن خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين برأس السنة الميلادية 2024، وعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ المركزية بالوزارة على مدار الـ 24 ساعة، لمتابعة تنفيذ الخطة، وتجنب أي عقبات قد تعيق تنفيذها.

خطة الصحة لتأمين أعياد الميلاد

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريح «الجمهور»، أن الوزارة وضعت خطة لتأمين الكنائس خلال فترة الأعياد، بدايةً من تمركز سيارات الإسعاف وفرق الانتشار السريع، وتشمل الخطة 502 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة بمحيط الكنائس والحدائق والأماكن العامة في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الطرق السريعة، وأماكن التجمعات، كذلك توافر 11 لانش إسعاف نهري.

وأشار «عبد الغفار»، إلى أن هذا الربط والتنسيق المستمر بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشئون الصحية والمستشفيات  الجامعية؛ لسرعة الاستجابة وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

متحور كورونا الجديد

وأضاف، أن الوزارة تحرص على الجانب الوقائي في ظل ظهور المتحور الجديد JN1،  حيث وضعنا جانب وقائي داخل الخطة ليستهدف التأكد من استعداد وجاهزية جميع الفرق الوقائية على المستويين المركزي والفرعي ، بالإضافة إلى متابعة الوضع الوبائي المحلي والعالمي، وهذا إلي جانب التأكد من سلامة البيئة المحيطة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء الاحتفالات.

من جانبها، أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا رسميا يعتمد خطة التأمين الطبي لاحتفالات رأس السنة 2024 وعيد الميلاد المجيد بجميع المحافظات، حيث وجه الوزير بضرورة التواصل المستمر على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وإصدار تقارير دورية بمستجدات الأوضاع، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات خاصةً القريبة من الطرق الصحراوية والسريعة، في كافة المحافظات.  

وأضافت الوزارة في بيانها: أن الخطة تضمنت تنسيق جداول عمل فرق الترصد السريع على المستوى المركزي، على مدار الساعة، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، بالإضافة إلى التنسيق لتكثيف الحملات التثقيفية بشأن ضرورة إتباع الإرشادات الوقائية لمنع انتقال العدوى والتأكيد على منع التزاحم وغسل وتطهير اليدين صفة دورية.

وأفادت أن الخطة تضمن توافر أرصدة ومخزون استراتيجي من أكياس الدم والبلازما ببنوك الدم في جميع المحافظات، إلى جانب مراجعة نسب أشغال الأسرة بالمستشفيات وتضم (الداخلي، العناية المركزية، الحروق) وأجهزة التنفس الصناعي.