الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النيابة العامة تنتدب فريق لمعاينة انهيار عقار في حدائق الزيتون

عقار منهار - أرشيفية

عقار منهار - أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة حدائق القبة الجزئية بمجمع محاكم مصر الجديدة، اليوم الأحد الموافق 31 ديسمبر الجاري، بانتداب فريق لمعاينة انهيار عقار سكني في منطقة حدائق الزيتون، للوقوف على أسباب الانهيار، كما استدعت مقاول العقارات والمهندس الذين قاموا بتنفيذ بناء هذا العقار السكني، وامرت بسرعة التحريات حول صحة العقار البنائية، للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

انهيار عقار في الزيتون

وكانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة، مساء السبت الموافق 30 ديسمبر الجاري، بلاغا من الأهالي يفيد بانهيار عقار سكني مكون من 3 طوابق في منطقة الزيتون التابعة لمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقلت قوة من الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ بصحبة سيارات الحماية المدنية وسيارات إسعاف، ومعدات إنقاذ، لاحتمالية سقوط ضحايا من انهيار العقار، بالإضافة إلى عدد من الأوناش لرفع الأنقاض وإنقاذ الضحايا، وتم إخطار حي الزيتون، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبالوصول والفحص وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات، تبين انهيار عقار سكني مكون من 3 طوابق، دون حدوث إصابات بشرية، ومن أقوال شهود العيان أن العقار السكني قديم، وأن أصحابه غادروه منذ فترة، ويقيمون في أحد المناطق بالجيزة.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارتها السالف ذكرها.