الأحد، 07 يوليو 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على طريقته الخاصة.. «جوجل» يحتفل برأس السنة الميلادية

احتفالات جوجل - أرشيفية

احتفالات جوجل - أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

احتفل محرك البحث «جوجل» اليوم الأحد 31 ديسمير 2023، برأس السنة الميلادية 2024، من خلال تغيير شعاره، فاستخدم كرة أرضية تضحك بجانبها العديد من البلونات احتفالًا باستقبال سنة جديدة وتوديع أخرى.

وعند الضغط على صورة جوجل تنتقل على الفور إلى أيفونة جديدة مكتوب عليها ليلة رأس السنة، تعبيرًا عن الاحتفال بالعام الجديد، كما تظهر لمحة مختصرة عن رأس السنة والعديد من الفيديوهات والصور.

نبذة عن شركة «جوجل»

تأسست منصة «جوجل» على يد عالم الحاسوب الأمريكي سيرجي بيرين في عام 1998م، عندما سعى لبناء محرك يستخدم الروابط لتسهيل الوصول للمعلومات على شبكة الإنترنت العالمية، مستعينًا بصديقه لاري بيج في جامعة ستانفورد.

وأُطلق على المنصة في البداية اسم «Backrub»، ثم تغيرت في 1996 إلي «Google»، إذ فكرا الصديقان سيرجي ولاري أن هذا الاسم سيكون أكثر تعبيرًا عن هدف عمل محرك البحث والوصول إلي المعلومات.

قامت جوجل بالكثير من عمليات الاستحوذ والشركات بعيداً عن محرك البحث الخاص بها، وذلك نتيجة النمو السريع منذ إطلاقه. وبالرغم أنه واجه الكثير من محركات البحث المنافسة مثل Yahoo وAsk Jeeves، إلا إنه ظل الموقع الأكثر شعبية.

وقد تغير تاريخ عيد ميلاد جوجل على مر السنين دون توضيح أي أسباب مما تشكل غرابة حول ذلك الأمر. على الرغم من أن شركة «جوجل» قدمت أوراق تأسيسها بإعتباره يوم 4 سبتمبر 1998، لكنها لم تحتفل في هذا اليوم على الاطلاق وظلت تحتفل في أيام مختلفة منها 7 سبتمبر و 8 سبتمبر، وجاء أخرها يوم 27 سبتمبر.