السبت، 06 يوليو 2024

03:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاكمة عصابة بتهمة الشروع في قتل سياح عرب بقصر النيل

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

بدأت محكمة جنايات القاهرة داخل قاعة رقم 3، محاكمة سيدة و4 رجال، منذ قليل؛ بتهمة الشروع في التخلص من حياة شخصان عربيين الجنسية، بداخل مسكنهما في منطقة كورنيش قصر النيل، وهذا بغرض سرقتهما وسرقة متعلقاتهما الذهبية.

وجاء في أمر الإحالة أن السيدة هي زعيمة العصابة، وأنها تراقب وترصد الرجال العرب المغتربين عن بلادهم، ثم تخطط مع شركائها في كيفية سرقتهم، وأنه في تلك المرة وضعوا خطة توحي بأنهم عمال نظافة ويجمعون القمامة من الشقق السكنية، وفي وقت متأخر من منتصف الليل، توجهوا إلى الشقة السكنية التي رصدوها، لينفذوا مخططهم الإجرامي، لسرقة شقة هؤلاء العرب، وأقر شركائها بهذه الأقوال.

وكانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بلاغا من مستشفى قصر النيل، بقدوم شخصين يحملان جنسية إحدى الدول، مصابان بجروح وطعنات في الجسد، نتيجة تعرضهم لإصابات بسلاح أبيض سكين من أشخاص مبهمين، وعلى الفور توجهت قوة أمنية للمستشفى، وباستجواب المصابين أكدوا تعرضهم لواقعة الشروع في قتل، من سيدة و4 رجال بصحبتها ادعوا أنهم عمال نظافة.

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات والتحريات كشفت التحقيقات الأولية، وجود اثنين «يحملان جنسية إحدى الدول العربية»، مصابان بجروح قطعية وطعنية بالجسم، وأن خلال تواجدهما بمسكنهما، تفاجئوا بحضور 3 أشخاص مجهولين لديهما، وأوهموهما بأنهم عمال نظافة ويجمعون القمامة، ثم تعدوا عليهما بالضرب بسلاح أبيض «سكين»، كان بحوزة أحدهم، وسرقوا مبلغ مالي وهاتفين محمولين، وفروا هاربين.

القبض على العصابة

وتم ضبط مرتكبي الواقعة بعد تفريغ الكاميرات بمحيط المكان، وتبين أنها تتكون من سيدة و4 رجال «لثلاثة منهم معلومات جنائية»، يقيموا في نطاق محافظتي «القاهرة والقليوبية»، وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، أقرت المتهمة الأولى بتعرفها على المجنى عليهما خلال قيامها بتوفير شقة إيجار جديد لهم، واتفقت مع أحد المتهمين على سرقتهما فور تخديرهما أثناء تواجدهما بالشقة صحبتهم، وقامت بتسليم المجني عليه الأول، مفتاح الشقة ومصعد العقار، لكنها لم تستطيع تنفيذ هذا في نفس الوقت، وانصرفت على الفور خشية من تعرضها للخطر، فاتفق المتهم الرابع مع باقي المتهمين على سرقة هؤلاء العرب، وان دوره سوف يكون مراقبة المكان فقط.

وبالفعل نفذوا تخطيطهم، وأحدثوا إصابتهما المذكورة بهما، واستولوا على المسروقات، وأيد باقي المتهمين أقوالها، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي وهاتفين محمولين، وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بقرارتها السالف ذكرها حتى أمر الإحالة.