الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بزيادة 25%..

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا إلى 7 مليارات دولار في 2023

العلاقات المصرية الروسية

العلاقات المصرية الروسية

وداد العربي

A A

قال الممثل التجاري الروسي في مصر أليكسي تيفانيان، إن موسكو تتوقع أن يزداد حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر مع انتهاء العام الحالي.

ووفق ما أعلنه الممثل التجاري الروسي، إنه من المتوقع أن يتجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا ومصر 7 مليارات دولار بنهاية العام الجاري، بزيادة قدرها 25% عن العام الماضي.

التبادل التجاري بين مصر وروسيا

وأوضح «تيفانيان» أن هذا النمو يرجع إلى استمرار الدينامية الإيجابية للتجارة المتبادلة بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بالصادرات الروسية إلى مصر.

وأضاف أن الجانب الروسي يأمل في أن تستمر هذه النزعة في المستقبل، مشيرا إلى أن الشركات المصرية تبدي اهتماما كبيرا بالتحول إلى الحسابات بالعملات الوطنية.

وقال الممثل التجاري الروسي، إن هذا الاهتمام يرجع إلى صعوبة الحصول على الدولار واليورو في مصر خلال السنوات الأخيرة، مما يؤدي إلى تأخيرات في دفع ثمن البضائع الروسية.

جدير بالذكر، أن جمهورية مصر العربية تنضم إلى تجمع بريكس رسميا مع بداية عام 2024، مما يتيح فرص استثمارية وتجارية عديدة، حيث أكدت الحكومة المصرية أن هناك 55 مشروعا ونشاطا قائما بين مصر ودول بريكس وأنها ستهدف 235 مشروعا، ومن المؤكد سيكون لها تبعاتها الإيجابية في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية الراهنة.

search