الأحد، 07 يوليو 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدرب نيجيريا: مصر مرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا والصعود لكأس العالم

بيسيرو

بيسيرو

إسلام عبدالجليل

علق البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، والنادي الأهلي سابقاً، على طموحه مع المنتخب النيجيري في بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي تقام في كوت ديفوار 2024، وموقف المنتخب المصري من الفوز بالبطولة.

وقال بيسيرو في تصريحات لـ «الجمهور»: «تقييمي لتجربتي مع المنتخب النيجيري جيده، تمكنت من تدريب لاعبين جيدين، والتعرف على واقع كرة القدم الإفريقية والنيجيرية أمر مثير للغاية من كل الجوانب».

وأضاف بيسيرو: «منذ اللحظة التي وقعت فيها العقد، قلت أننى أريد الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية. وحتى بمعرفة قيمة خصومنا، فإن هذا هو ما نعتزم تحقيقه، سنواجه منافسة صعبة مع فرق جيدة جدًا والعديد من الفرق المرشحين للفوز بالمسابقة».

وأشار بيسيرو إلى أن المنتخب المصري من أفضل المنتخبات في قارة إفريقيا وسيكون مرشحاً للفوز بكأس أمم إفريقيا، والصعود لكأس العالم.

قائمة منتخب مصر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن قائمة الفراعنة المختارة لمعسكر يناير، استعدادا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تستضيفها كوت ديفوار.

وجاءت القائمة على النحو التالي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، محمد هاني، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أسامة جلال، محمد حمدي، أحمد فتوح.

وفي الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، محمود حمادة، حمدي فتحي، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

منتخب مصر في أمم إفريقيا

يتواجد منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية، رفقة كلًا من: «غانا، كاب فيردي، موزمبيق»، ويغيب لقب كأس الأمم الإفريقية عن الفراعنة منذ 13 عامًا، ويأمل «فيتوريا» في تحقيق البطولة الثامنة للفراعنة.

وشهدت القائمة الأولية لمنتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2024، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار، مفاجآت بالجملة في الأسماء التي اختارها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لتمثيل الفراعنة في البطولة.

وقرر فيتوريا، ضم أكبر عدد من اللاعبين المحترفين خلال بطولة أمم افريقيا 2024 التى تقام خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير من العام المقبل، وضمت القائمة الأولية للفراعنة، كلًا من محمد صلاح، محمد النني، محمود تريزيجيه، أحمد حجازي، عمر مرموش، مصطفى محمد، حمدي فتحي، أحمد حسن كوكا، مصطفى محمد، محمد شريف، سام مرسى، وأحمد حمدي.