السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الجيل: نناقش 53 بندا للمشاركة في الحوار الوطني ونطالب بتوطين الصناعة

حزب الجيل

حزب الجيل

محمد الأزهري

A A

قال رئيس حزب الجيل النائب ناجي الشهابي، إن الحزب في اجتماع الآن ويناقش 53 قضية ومسألة عامة، وفرعية ضمن أطروحات الحوار الوطني، رغبة من الحزب في استمرار المشاركة في فعاليات الحوار وجلساته.

وأضاف رئيس حزب الجيل، لـ"الجمهور"، أن مجموع القضايا التي ناقشها الحزب 113 مسألة، وشارك في 60 منها بالجولة الأولى في الحوار، ورفع توصياته بها، وسيناقش 53 قضية يتأهب الآن لمناقشتها.

وشدد رئيس حزب الجيل، على أن الحزب يرفض التعامل مع صندوق النقد في مزيد من الديون تخوفا على الأمن القومي المصري، ورفضا لمزيد من الاقتراض، مطالبا بالبحث عن البدائل، مع تأييد الحزب لسياسات الدولة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

وطالب رئيس حزب الجيل، بزراعة 2.5 مليون فدان لتحقيق الاكتفاء من القمح، وتوفير مستلزمات الإنتاج الصناعي والتقليل من الاعتماد على الواردات من الخارج لتقليل الحاجة إلى الدولار ودعم العملة الوطنية من خلال تقليل الاستيراد والتحول إلى التصدير.

وكان الحزب قد كرم قياداته التي بذلت الكثير في انتخابات رئاسة الجمهورية، كما أعلن الحزب أنه وسع قادة العضوية خلال تحركاته في انتخابات رئاسة الجمهورية بشكل كبير.

وقال رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إن الحزب قرر مبدئيا المشاركة في جميع الاستحقاقات المقبلة: نواب وشيوخ ومحليات، مضيفا أن المناخ العام يدعو للمشاركة والتنافس والاحتكاك بالجماهير والنزول إلى الشارع السياسي وعرض البرامج الحزبية على المواطن.

ولفت رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إلى أن الحراك السياسي والزخم السياسي بدأ عندما بدأ الحوار الوطني، وبلغ قوته في انتخابات الرئاسة التنافسية، ويستكمل الآن بحرية لابد أن توظف لصالح مصر، ولصالح الحياة السياسية والحزبية، وعرض البرامج ليختار منها المواطن.

وكان النائب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديموقراطي، قال إن انتخابات مصر أرقى وأفضل من الانتخابات الأمريكية، حيث جرت في جو عائلي وذلك بسبب حرب غزة، التي احتشد الناخبون بسببها والتزم المرشحون أخلاقيا وانتهت بلقاء ودي للمتنافسين بكل رقي.

search