الخميس، 11 يوليو 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 أشهر على حرب غزة..

فشل الحل العسكري للاحتلال ومطالب إسرائيلية بوقف إطلاق النار

جمهور الاحتلال الإسرائيلي ضد نتنياهو

جمهور الاحتلال الإسرائيلي ضد نتنياهو

وداد العربي

قال قائد سرية «جولاني» وحدة النخبة والمهمات الخاصة في لواء جولاني، في لقاء مع موقع «واللا»: سنبكي بعد هذه الحرب (حرب غزة).

كما صرح رئيس حكومة الاحتلال السابق، إيهود أولمرت: «نتوقع أياماً صعبة وعدد القتلى أصبح متفاقماً ومزعجاً، أعتقد أن الوقت قد حان للإعلان عن استعداد إسرائيل لوقف القتال. نعم، وقف القتال. ليس هدنة أو وقف مؤقت لبضعة أيام، 3 – 4 أيام، بل وقف القتال وعقد صفقة تبادل والتفاوض على مستقبل القطاع».

وكتب الصحفي والكاتب الإسرائيلي «أوري أزولاي» في «يديعوت أحرونوت»: حرب 7 أكتوبر لن تجلب النصر، الجيش الإسرائيلي لم يستطع أن يهزم مقاتلاً سهل الحركة ويقفز من فوهة نفق إلى فوهة نفق آخر ويلاحق الجيش المنظم، الذي بعثت به دولة مصابة بالرعب إلى مكان هو شرك موت».

« الإنجازات تتآكل»

كما قالت القناة 12 الخاصة بتليفزيون الاحتلال عن مصادر عسكرية: «جيش الاحتلال منزعج من أن المستوى السياسي لم يحدد بعد أهداف استمرار الحرب»، وأضافت أن الجيش يعتقد أن الإنجازات على الأرض ستتآكل بمرور الوقت من دون تحرك سياسي

وأكدت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» العبرية أن «عملية خانيونس فشل فيها الجيش كما حدث بالشجاعية والشمال سيتم إعلان انتصار حماس في المعركة».

وقال المحلل السياسي والعسكري الإسرائيلي يوني بن مناحيم: «القضاء على حماس «نكتة».. لن يستطع الجيش القضاء على حماس».

جدير بالذكر أن الموقع الرسمي الخاص بـجيش الاحتلال أعلن الأربعاء الماضي 27 ديسمبر عن سقوط 498 جنديا إسرائيلياً قتيلاً منذ بداية الحرب، وقال إن منهم 164 سقطوا منذ بداية المناورة البرية.

كما أشار إلى وضع الجرحى، مؤكداً أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعالج في هذه المرحلة 47 جنديا في «حالة خطيرة»، و262 في حالة متوسطة و133 في حالة خفيفة.

وعلى جانب آخر، ما زالت أزمة الرهائن الإسرائيلية المحتجزة في قطاع غزة مشتعلة وعائلات الأسرى ينظمون الوقفات الاحتجاجية ولم يفوتوا فرصة إلا ويهاجمون فيها نتنياهو ويطالبون بوقف إطلاق النار وعودة ذويهم في أقرب وقت مرددين  «الآن.. الآن».

بعد 85 يوم من الحرب الغاشمة على قطاع غزة والإبادة الجماعية، لم يستطع جمهور الاحتلال إخفاء رغبته الحقيقية في وقف إطلاق النار في غزة والتعامل مع الأزمة وحلها سياسياً، والتأكيد على أن الحل الحربي والعسكري بقيادة رئيس وزراء حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» قد فشل ولم يحقق أهدافه.