السبت، 17 أغسطس 2024

02:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمستخدمي الآيفون.. «مايكروسوفت» تُطلق Copilot

Copilot

Copilot

نورهان عبدالعزيز

A A

طرحت شركة «مايكروسوفت» تطبيقًا Copilot للدردشة الآلية معتمدًا على تقنية الذكاء الاصطناعي وطرحته على أنظمة الـ iOS و iPadOS، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويتيح هذا هذا التطبيق طرح الأسئلة والإجابة عليها، وتقديم الحلول للعديد من الأشخاص، ولا تتوقف أهدافه عند هذه الحد، بل يمكنه تلخيص النصوص وتحويلها غلى صور من خلال DALL-E3، كما أنه يوفر إمكانية الوصول إلى GPT-4 كأحدث نموذج لغة كبير (LLM).

وتأمل شركة «مايكروسوفت» في طرح التطبيق على على جميع المنصات والأنظمة لما له من فاعلية كبرى تسهل الإجابة على جميع الأسئلة بشكل مجاني.

طرح «شات جي بي تي» في مصر مجانًا

أتاحت شركة «Open AI» برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play

ويُعد برنامج الدردشة الآلي «ChatGPT» من أهم الآليات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

وأتاح أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي» ميزة الدردشة الصوتية، فالآن يمكننا التحدث مع هذه الأداة من دون الحاجة إلى الكتابة، فيستطيع ChatGPT الاستماع إلى الأسئلة بدلًا من كتابتها.

وأعلن سام ألتمان مؤسس برنامج «شات جي بي تي» في وقت سابق، أن العمال صغار السن يتمتعون بالعديد من المزايا والتي يأتي على رأسها تطويع الذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مزاياه على عكس الأشخاص كبار السن، حسبما أعلنت صحيفة «التليغراف».