السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 عائمة و5443 غرفة.. «الجمهور» يكشف تجهيزات الفنادق خلال الموسم الشتوي

فنادق مصر

فنادق مصر

تقى محمود

A A

تستعد الفنادق للموسم السياحي الشتوي وليالي الشتاء ورأس السنة الجديدة من خلال العديد من الفعاليات والخطوات التي تتخذها لتطوير خدماتها التي تقدمها للعملاء.

شهد العام الجاري زيادة في حجم الطاقة الفندقية الحالية في مصر، حيث تم إضافة وتشغيل 5443 غرفة فندقية ما بين إقامة منشآت فندقية جديدة وتنفيذ توسعات في منشآت قائمة بالفعل، وفقا لبيانات صادرة عن وزارة السياحة.

13 مدينة ومحافظة سياحية 

شملت المحافظات والمدن السياحية التي شهدت إضافة غرف فندقية جديدة، 13 مدينة ومحافظة منها جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ومطروح، والساحل الشمالي، وسيوة والأقصر، وأسوان، وبورسعيد، والعين السخنة، والمنيا.

4 فنادق عائمة

وتضمنت هذه الزيادة في الطاقة الفندقية أيضًا إحلال وتجديد عدد 4 فنادق عائمة لتكون جاهزة لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحي الشتوي.

وأوضح محد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أنه تم دفع عدد من اللجان لهذه المنشآت قبل استصدار القرارات اللازمة لتشغيلها، وذلك لمراجعة كافة الاشتراطات والمواصفات الفندقية والتأكد من استيفائها لها وفقًا لمعايير تصنيف المنشآت الفندقية.

30 مليون سائح

ويأتي ذلك حرصًا على تحقيق خطة الوصول للمستهدف من صناعة السياحة في مصر وهو جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028، بالإضافة إلى أن القطاع الفندقي في مصر لديه فرص نمو كبيرة بما يساهم في الوصول بأعداد الغرف الفندقية إلى 400 ألف غرفة فندقية في نهاية عام 2028، مما سيعمل على تقديم فرص عمل جديدة.

ويأتي ذلك حرصًا من الوزارة على تحسين التجربة السياحية في مصر، فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة لا سيما من خلال رفع جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين في المنشآت السياحية والفندقية المختلفة، بالإضافة إلى أن الوزارة تحرص على التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق النمو المستهدف والعمل على تطبيق أعلى معايير للاستدامة، وتقديم مستوى متميز من جودة الخدمات وتوفير الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، ويشير ذلك إلى أهمية الصناعة في توفير فرص العمل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

search