الأربعاء، 31 يوليو 2024

10:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحفيين الفلسطينيين»: مساع لنقل زملائنا المصابين للعلاج خارج غزة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

كشف عاهد فروانة، أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، حجم معاناة الصحفيين النازحين في قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في تصريحات لـ"الجمهور"، إن الصحفيين الفلسطينيين الذين تدمرت بيوتهم ومقراتهم، اضطروا إلى النزوح إلى المستشفيات أو المدارس أو المآوي أو بيوت أقاربهم أو أقاموا خياما لهم في جنوب قطاع غزة، في ظل ظروف بالغة الصعوبة، بفعل قلة البدائل المتاحة وعدم وجود شقق فارغة نتيجة حجم التدمير الذي قامت به طائرات ودبابات الاحتلال لكل للمنازل والأبراج والعمارات والأحياء السكنية".

وحول جهود نقابة الصحفيين لنقل الصحفيين المصابين في غزة للعلاج في الخارج يضيف عاهد فروانة :"كان هناك تواصل مع عدة نقابات ومؤسسات خاصة نقابة الصحفيين المصريين والتي أبدى نقيبها خالد البلشي مشكورا استعداده لنقل المصابين من الصحفيين بصورة خطيرة لعلاجهم في جمهورية مصر العربية".

ويتواجد الصحفيون الفلسطينيون في غزة حاليا إما في المستشفيات لمواصلة عملهم من هناك أو في مراكز الإيواء بالمدارس والجامعات أو عند أقاربهم جنوب قطاع غزة أو في خيام جنوب القطاع"، هكذا يصف أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أوضاع الصحفيين وأماكن تواجدهم لممارسة عملهم في ظل انقطاع الكهرباء والاتصالات المستم .