الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تهديدات بتجنيد إجباري..

أوكرانيا تستعد لاحتفالات مختلفة في رأس السنة بفرض حظر تجول مشدد

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

وداد العربي

A A

في ليلة رأس السنة الجديدة 2024، تستعد أوكرانيا لاحتفالات مختلفة عن المعتاد، ففي الوقت الذي تستعد فيه الدول الأخرى للاحتفال بالمناسبة، تنوي أوكرانيا فرض حظر تجول مشدد، وتهديد منتهكيه بالتجنيد في الجيش.

ويأتي هذا الحظر في ظل الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة منذ أكثر من عام، وتسعى السلطات الأوكرانية إلى منع أي أعمال تخريبية أو إرهابية قد تحدث خلال الاحتفالات.

تهديدات بتجنيد إجباري

ووفقا لنائب رئيس قسم النشاط الوقائي بالشرطة الأوكرانية أناتولي سيريدينسكي، سيتم إرسال الأوكرانيين الذين ينتهكون حظر التجول إلى أقسام شرطة المقاطعات، ومن هناك إلى شُعَب التجنيد التي تبدي اهتمامها بمثل هؤلاء الأشخاص.

وأوضح «سيريدينسكي» أن الشرطة ستحدد السبب الذي دفع المواطن المذكور لانتهاك حظر التجول بشكل متعمد. كما أن مراكز وشُعَب التجنيد الإقليمية تبدي اهتماما كبيرا بهؤلاء الأشخاص.

ويشار إلى أن أوكرانيا أعلنت الأحكام العرفية والتعبئة العامة في 24 فبراير 2022، وتم تمديدها عدة مرات منذ ذلك الحين. وواجهت السلطات في كييف صعوبات عديدة تتعلق بالتجنيد العسكري.

وفي 25 ديسمبر، تم تقديم مشروع قانون بشأن قواعد التعبئة الجديدة إلى البرلمان الأوكراني، وتنص القواعد الجديدة، على إلغاء بعض التسهيلات المرتبطة بالحالة الصحية، التي كانت تسمح بإعفاء المواطن صحيا من الخدمة العسكرية، وتشديد قواعد الاستدعاء للخدمة العسكرية أثناء التعبئة.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، عن تأييده لمشروع قانون التعبئة، الذي لا يستثني تجنيد الطلاب، وكذلك لا يعفي الأشخاص بسبب رعايتهم لأشخاص ذوي إعاقة من الخدمة العسكرية.

search