السبت، 05 أكتوبر 2024

08:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الامتحان ورقيا لطلاب الصف الأول الثانوي غير الحاصلين على التابلت

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

عمر النيال

A A

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذى لم  يحصل على جهاز التابلت بالصف الأول الثانوي العام سيؤدى امتحان الفصل الدراسي الأول ورقيا في جميع المواد بنفس مواصفة الامتحان الإلكتروني، أي أن الأسئلة ستكون اختيارية ومقالية بنسبة 15%.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن المدارس تواصل تسليم طلبة الصف الأول الثانوي العام أجهزة التابلت، ومن المقرر أن يحصل الطلاب على الجهاز اللوحي قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها خلال الفترة من 11 حتى 14 يناير المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الورقي تم وضعه من قبل الإدارات وطباعته، وسيتم توفير نسخة في المدارس للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت وأيضا الطلاب الذين قد يتعرضوا لمشكلة تقنية أثناء أداء الامتحان الإلكتروني.

جدول امتحانات أولى ثانوي

وكانت الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم، أرسلت خطابا إلى المديريات التعليمية باتخاذ الإجراءات التالية: 

- تكليف إدارة المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس. 

- مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحين عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي وفق الخريطة الزمنية، وعدم عقد أية امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير المقبل.

- عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفترة من 11 يناير المقبل إلى 24 من نفس الشهر إلكترونياً وفقاً لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

- وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير الامتحانات.

- التشديد باتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية.

- متابعة مدى فاعلية مجموعات الدعم واستمراريتها، وتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب. 

آخر موعد لملء استمارة امتحانات الأول والثاني الثانوي

ومن ناحية أخرى، حددت المديريات التعليمية والإدارات خطوات تفعيل استمارة التقدم لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ومراجعة البيانات، مؤكدة أنه يتم تفعيل كود الطالب بإيصال تأمين التابلت مع استخدام الحساب المدرسي الموحد، ويتأكد الطالب من اللغة الأجنبية الثانية سواء فرنسية أو إيطالية أو إسبانية أو صينية إضافة إلى الشعبة للصف الثاني الثانوي العام، كما يجب على الطالب التأكد من كتابة اسمه بشكل صحيح وبياناته الخاصة بالمدرسة وتبعيتها.

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الالكترونية لتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام استعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي تنطلق خلال الفترة من 11 حتى 14 يناير المقبل.

وطالبت الوزارة المدارس الثانوية بالتنبيه على طلبة الصف الأول والثاني الثانوي بتسجيل الاستمارة ومراجعتها بدقة عالية وفى حالة وجود خطاء يتم التوجه إلى المدرسة للتعديل قبل الحفظ وطباعة الاستمارة وتسليمها للمدرسة، حيث سيتم نزول أكواد الامتحانات مع اعتبار الموضوع هام وعاجل وسيتم الغلق يوم الإثنين الموافق 2024/1/2.

search