السبت، 06 يوليو 2024

04:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حبس موظف 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحصل على رشوة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

أمرت النيابة العامة في جنوب الجيزة، اليوم السبت، بحبس موظف 4 أيام، على ذمة التحقيقات التي تجري معه، بتهمة استغلال المواطنين في التحصل منهم على رشاوى لتحقيق الكسب غير المشروع.

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة، في إلقاء القبض على موظف في أحد الجهات الحكومية، له ملفات جنائية سابقة، بتهمة استغلال طبيعة عمله لارتكاب أعمال كسب غير مشروع.

وكانت البداية عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تفيد بتحصل مشتبه به على أموال من المواطنين مقابل إنهاء بعض مصالحهم الحكومية، ثم يقوم بإصباغها صبغة شرعية لإخفاء مصدرها، بطريقة شراء عقارات وشقق وأراضي زراعية وسيارات، وعلى الفور تم رصد موقعه وتحديد هويته، وإلقاء القبض عليه، وبتفتيش موقعه، تم العثور على مبالغ مالية وسيارات واوراق خاصة بشركات وعقارات سكنية.

اعترافات المتهم

وبمواجهة المتهم بما هو منسوب إليه من تهم أقر بارتكابه القيام بنشاطه الإجرامي، لتحقيق المكاسب والأرباح المالية في أسرع وقت، وتم تقدير القيمة المالية لعمليات غسيل الأموال التي قام بها بقيمة 20 مليون جنيه، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة جميع جرائم الاتجار بالمواد المخدرة، بجميع قطاعاتها لازدهار الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر، لا سيما تجار المواد المخدرة، الذين يؤذون الشباب والمواطنين بترويجهم للمواد المخدرة.

برأيك هل نجحت الحكومة في حل أزمة السكر ؟
  • نعم

  • لا