الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القصة الكاملة لإلغاء السوبر التركي بالسعودية بين جالاتا سراي وفنربخشة

ملعب الأول بارك

ملعب الأول بارك

دنيا عبده

A A

ألغيت مباراة جالاتاسراي ونظيره فنربخشة، ضمن منافسات كأس السوبر التركي، والتي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة بالمملكة العربية السعودية.

وقبل المباراة بدقائق، لم يصل لاعبو الفريقين إلى ملعب «الأول بارك»، والذي كان منتظرا أن يستضيف اللقاء، ودارت مناقشات بين المسؤولين السعوديين والأتراك حول موقف المباراة.

وأكدت صحيفة «TRT Spor» التركية أن بعثة فريق جالاتاسراي، تم إخطارهم من قِبل إدارة النادي بأن المباراة لن تُقام، وذلك قبل ساعة من موعد المباراة. 

أسباب إلغاء المباراة 

يبحث الجميع عن الأسباب التي دفعت المسؤولين لإلغاء المباراة، وأكدت التقارير الصحفية، أن السلطات السعودية رفضت السماح للفرق التركية، بارتداء قمصان «مصطفى كمال أتاتورك»، وذلك خلال عملية الإحماء، ليحتفلوا بمرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية.

وكان من المقرر أن يذهب كلا الناديين إلى ملعب الأول بارك، حاملين لافتات للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية، ولكن رفض المسؤولون السعوديون ذلك الأمر.

ومن الأسباب الرئيسية لإلغاء المباراة، تصريحات مراد بركات، مدير الاتصالات لنادي جالاتاسراي لصحيفة BBC التركية، عندما قال: «إذا لم يتم عزف النشيد الوطني، فلن ننزل إلى الملعب».

وكانت الصحف التركية قد أكدت، اليوم الجمعة، أن مباراة السوبر التركي ستبدأ بحضور العلم التركي وفعاليات الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية.


 

search