السبت، 06 يوليو 2024

03:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقابل الإفراج عن 50 محتجزاً

مجلس الحرب الإسرائيلي يناقش مقترحا بوقف إطلاق النار في غزة لمدة شهر

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

محمد النجار

أعلن مجلس الحرب الإسرائيلي أنه يناقش مقترحا يتضمن الإفراج عن نحو 50 محتجزا في غزة مقابل وقف إطلاق نار علي القطاع لمدة شهر، وذلك حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في خبر عاجل. 

وفي وقت سابق، قالت الفصائل الفلسطينية، في بيان لها، إن هناك قرارا وطنيا بأنه لا حديث حول الأسرى ولا صفقات التبادل إلا بعد وقف شامل للعدوان الإسرائيلي.

فيما أضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن الاحتلال يحاصر 170 شخصا داخل مستشفى العودة بغزة، مشيرًة إلى قصف يستهدف محيط مبنى مستشفى الأمل.

76 يوما من العدوان على غزة

واستُشهد عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، باستشهاد عشرات المواطنين، وإصابة آخرين بجروح، في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على جباليا شمال مدينة غزة، وعلى عدة مناطق وسط القطاع.

وأضافت وسائل الإعلام، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، استشهد نحو 55 مواطنا في غارات إسرائيلية على منازل المواطنين في مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

وقصفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي بشكل مكثف مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى ارتقاء عشرات شهداء، ووقوع جرحى، مشيرًة إلى استشهاد 3 جرحى، بسبب نقص الإمدادات الطبية في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.