السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كرم جبر: بعض المنصات العالمية تشجع على المثلـية والتطرف والإلحاد

كرم جبر

كرم جبر

محمد النجار

A A

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن بعض المنصات العالمية تشجع على المثلـية والتطرف والإلحاد.

وأضاف جبر، خلال لقائه ببرنامج «مانشيت» عبر قناة "CBC": يشغلنا بالدرجة الأولي فى تلك الفترة التحديات التي تواجه الإعلام في العام القادم وهي تحديات كبيرة مرتبطة بالثورة الصناعية والذكاء الإصطناعي.

وتابع الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الثورة التكنولوجية خلقت سوقا كبيرا جدا في العالم وفي مصر، وعلي سبيل المثال حجم السوق الخاص بالألعاب الإلكترونية في مصر يقدر بحوالي مليار دولار سنويا.

وفي وقت سابق، قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري موقف يحسب لنا وللدول العربية، ونطالب بوقف المذابح والمجازر التي تحدث لأشقائنا في فلسطين يوميا.
وتابع في حديثه، أن المواقع التي تنشر الأخبار الصادرة عن الإعلام الصهيوني، هي مواقع كاذبة وغير صادقة بالمرة، ويجب على المتابعين عدم الانسياق خلف هذه الأخبار، واتخاذ المعلومة من مصدرها الصحيح.
وقال جبر: «تعودنا في مصر عندما تكون الدولة مقبلة على أمر مهم، توجه إليها السهام من معظم الدول المحيطة، وكذلك الدول المعادية لمصر، والانسياق خلف هذه الأخبار يعد سلوكا إعلاميا مشينا ويجب محاسبته». 

وتركزت المداخلة الهاتفية للكاتب الصحفي كرم جبر، حول الحديث عن انسياق بعض المواقع الإخبارية لتغطية الأخبار من مصادر غير موثوق بها، مما ينعكش سلباً على القارئ، في وقت عصيب، تشاع فيه الفتنه، والبلبلة بين المواطنين.

search