الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نظر دعوى إثبات نسب ضد لاعب الزمالك ومحاكمة مبروك عطية الأسبوع المقبل

محكمة -أرشيفية

محكمة -أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم خلال الأسبوع المقبل، انعقاد العديد من القضايا الهامة التي تشغل اهتمام الرأي العام والشارع المصري في الفترة الراهنة، وجاءت أبرز تلك القضايا:

نظر دعوى إثبات النسب المقدمة ضد لاعب نادي الزمالك السابق

تعقد محكمة الأسرة بالعمرانية، غداً السبت جلسة لنظر في دعوى إثبات النسب المقدمة من سيدة ادعت زواجها عرفيًا من اللاعب إسلام جابر.

البداية كانت عندما تقدت سيدة بدعوى نسب إلى محكمة الأسرة ضد اللاعب، وتم رفضها لعدم إنجاب الطفل وقتها، وبعد أن وضعت الطفل تقدمت بدعواها للمحكمة لتطالب بإثبات نسب الطفل.

وقضت محكمة جنح الهرم ، في وقت سابق بحبس إسلام جابر لاعب نادي الزمالك السابق لمدة سنة مع الشغل بتهمة سرقة عقد الزواج العرفي.

استكمال محاكمة المتهم بقتل موظفة داخل شركة لسرقتها

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، الأحد 31 ديسمبر، محاكمة عامل على خلفية اتهامه بقتل موظفة لسرقتها بحدائق القبة في محافظة القاهرة.

ترجع تفاصيل القضية عندما تبلغ بالعثور على جثة موظفة تبلغ من العمر 32 سنة، وبها طعنات داخل شركة بحدائق القبة، وتم نقلها إلى المشرحة.

وعقب إجراء التحقيقات تبين قيام عاطل بالصعود للشركة وقتلها بعد سرقتها، ورصدت كاميرات المراقبة المتهم، وتم القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى المحاكمة.

إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في "أحداث فض اعتصام النهضة"

تواصل الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الاثنين 1 فبراير إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر.

ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

محاكمة مبروك عطيه بتهمة ازدراء الدين المسيحي والإسلامي

تستكمل محكمة جنح القاهرة الجديدة الثلاثاء 2 فبراير محاكمة الدكتور مبروك عطية، بتهمة ازدراء الدين المسيحي والإسلامي.

ويحاكم الدكتور مبرك عطية أمام محكمة الجنح لاتهامه بالسخرية من السيد المسيح وازدراء الديانة المسيحية والإسلامية.

وقررت جهات التحقيق تحديد جلسة لمحاكمته، مشيرة إلى إن الدكتور مبروك عطية قام بازدراء الأديان، لافتة إلى أنه وصف السيد المسيح بألفاظ بها سخرية.

محاكمة قاتل "حما ابنه" لشكه في وجود علاقة بينه وبين زوجته

تشهد محكمة جنايات الفيوم، المنعقدة بالدائرة الأولى، الأربعاء 3 فبراير، محاكمة متهم بقتل «حما ابنه» وإلقاء جثته في مجرى مائي قرب منزله، لشكه في وجود علاقة بين زوجته والمجني عليه.

وتدور أحداث تلك القضية ارقم 32619 جنح مركز شرطة إطسا لسنة 2022، والمقيدة برقم 2060 كلي الفيوم، إلى 20 سبتمبر المُنقضي، حينما تلقى مركز شرطة إطسا، إخطارًا من مواطن بالعثور على جثة مواطن يدعى «ع.ع»، 50 سنة، في مجرى مائي بقرية تطون بدائرة المركز.

وتبينّ من خلال تحريات الأجهزة الأمنية، أنّ حما ابنة المجني عليه، وراء ارتكاب جريمة قتل المجني عليه، انتقامًا منه حيث جرى ضبطه واعترف بارتكابه الجريمة، وقام بتمثيلها.

استكمال محاكمة 10 متهمين في قضية خلية المنيا الإرهابية 

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر الخميس 4، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة 10 متهمين من بينهم 6 سيدات بخلية المنيا الإرهابية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 115749 لسنة  2022 جنايات ثان أكتوبر، والمقيدة رقم 335 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة، المتهم الأول عزت محمد تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون.

ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والمتهم الأول ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، ومهمات بقصد استخدامها فى جرائم إرهابية.

search