الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الموز وشوربة العدس أبرزها.. أطعمة تساعدك على الشعور بالدفئ في الشتاء

شوبة العدس -أرشيفية

شوبة العدس -أرشيفية

شيماء الفراعي

A A

فصل الشتاء هو الفصل الذي يختم فصول السنة الأربعة، ويتميز بأجوائه الباردة المتقلبة، حيث نجد أن بعض الأشخاص ينتظرون قدوم الشتاء بفارغ الصبر، وذلك لحبهم للطقس البارد، وأشخاص آخرين يفضلون فصل الصيف عن الشتاء، نظرا لأنهم لا يحبون الشعور ببرودة الشتاء القارسة.

لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أبرز الأطعمة التي تساعد الإنسان على الشعور بالدفيء في الشتاء، وذلك حسب ما ورد على موقع boldsky.

أبرز الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالدفيء في الشتاء

شوربة العدس

وتعد شوربة العدس من أشهر الأكلات الشتوية في الأجواء الباردة، وذلك لأنها تجعل الإنسان يشعر بالدفئ عند تناولها، بجانب أنها تساعد على خسارة الوزن خاصة في فصل الشتاء وهذا يرجع إلى إنها عند تناولها يشعر الشخص بالشبع لساعات طويلة، كما أنها يوجد لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الإنسان مثل أنها تعمل على المساعدة على النوم، وتحمى الإنسان من الإصابة بنزلات البرد، وتقلل من فرص التعرض للشيخوخة المبكرة.

الموز

ويعد الموز من أشهر الفواكه المتواجدة خلال فصل الشتاء وله العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الإنسان، حيث إنه يحتوى على مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب، تلك الفيتامينات التي تقوم بدورها على الحفاظ على درجة حرارة الجسم، كما أنه يعمل على زيادة قدرات الجهاز المناعي للجسم الذى بدوره يعمل كمحارب ضد الفيروسات والعدوى البكتريا المنتشرة في الأجواء الباردة، بالإضافة إلى أن تناول الموز يعمل على تحسين الحالة المزاجية للشخص ويجعله يشعر بالسعادة.

الفلفل الحار

ويعد الفلفل الحار من الأكلات الشتوية المشهورة في الطقس البارد، وذلك لأنه يساعد الإنسان على الشعور بالدفيء، ويساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي، ويعمل على تقليل حدة التوتر والقلق الذي يصيب الإنسان خاصة في فصل الشتاء الذى يعد من أكثر فصول السنة التي يتعرض الإنسان بها إلى الإصابة بالاكتئاب والخمول الشتوي.

الشوفان

يعد الشوفان من أشهر الأكلات التي تساعد الإنسان على الشعور بالشبع خاصة عند تناوله في وقت الصباح الباكر كوجبة إفطار، كما أنه يساعد الإنسان على إنقاص الوزن نظر لأنه يحتوي على علي نسبة عالية من الألياف، كما أن تناول الشوفان يساعد على الحفاظ على صحة القلب، بجانب أن ماء الشوفان الساخنة تساعد الانسان على الشعور بالدفيء، ويعتبر من الوجبات المفضلة للرياضين.

البقوليات

وتعد البقوليات من أشهر الأطعمة الشتوية التي يتم تناولها بشكل مستمر في فصل الشتاء مثل العدس والفاصوليا وغيرهما نظرا لأنها تحتوى على نسبة عالية من  البروتينات والألياف التي تساعد على توزان وتدفئة الجسم، وتمده بالطاقة والنشاط والحيوية.

search