الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ثبات أسعار الذهب و«الشعبة» تكشف حقيقة ارتفاعه خلال الفترة المقبلة

الذهب -أرشيفية

الذهب -أرشيفية

محمد النجار

A A

كشف سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، آخر تطورات أسعار الذهب في السوق المحلي خلال الفترة الحالية، بعد انخفاض أسعار الذهب ،التي شهدها خلال يومين، مشيرا إلى أن هناك توقعات قوية بأن يصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 4 آلاف جنيه.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية لقناة ten، أن أوقية الذهب أصيح سعرها فوق الـ 2000 جنيه بشكل ثابت وبالتالي لن يتحرك السعر للأوقية تحت هذا الرقم ولكن الأسعار ستكون فوق الـ 2000 جنيه، رغم نزول أسعار الذهب الفترة الماضية إلى 2050.

وعن أسباب ارتفاع الأسعار، أوضح سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، أن «هناك شقين لارتفاع أسعار الذهب، الشق الأول نحن نتحدث عن تحركات عالمية في سوق غير مستقر، حيث إن أي أحداث مثل الحروب يرتفع أسعار الذهب بشكل تلقائي، وبالنسبة للشق الثاني فهو عندما قام البنك الفيدرالي برفع الفائدة للدولار عزفت الناس الاستثمار في الدهب واتجهت الى الدولار ، والفترة الماضية ألمح البنك الفيدرالي بعدم رفع الفائدة مرة آخري لأنه بدأ يكبح التضخم، ومعنى ذلك أن الناس ستذهب إلى الاستثمار في الذهب في حالة رفع الفائدة أو تقليلها وبالتالي سنرى سعر الأوقية أعلى من 2000 جنيه بكثير».

وأكمل سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، أن «المواطنين في السوق المحلى أيقنت أن الاستثمار في الذهب أفضل بكثير من الاستثمار في الشهادات الاستثمارية في البنوك، لأنها رأت ارتفاع الذهب المستمر كل فترة من الفترات وبدأت تتجه الى الاستثمار في الذهب وسحب أموالها من البنوك  وتغيير اتجاه الاستثمار من شهادات الاستثمار في البنوك الى الاستثمار في الذهب والمقارنات تتجه نحو الذهب».

وتابع سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، أن أصحاب الأموال البسيطة تتجه نحو الاستثمار في الذهب وهم كثيرون، وبالتالي سرعة البيع والشراء والاستثمار في الذهب اعلى واربح من الاستثمار في العقارات مما يحدث ضغط كبير جدا على السوق المحلى مما يزيد الطلب على الذهب محلياً ونرى مستويات الـ3000  جنيه أو الـ 4000 جنيه للذهب.

وأشار سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، إلى أن ما حدث من ارتفاع في أسعار الذهب منذ ثلاث أيام ماضية لم يحدث في سوق الذهب المصري طوال تاريخه مع العلم السوق العالمي مستقر في أسعاره من 2050 دولار الى 2060 دولار.

وأضاف إمبابي أن صعود سعر جرام الذهب إلى 3 آلاف جنيه كان مخيف ومرعب للغاية وبدون أي مبرر، وأصبح يرتفع كل يوم بشكل مرعب دون أي أسباب، مشيرا إلى أن الشعبة بدأت تتحرك نجو نشر قائمة أسعار ووقف تام عن نشر الأسعار للذهب التي تزيد كل يوم بدون أي مبرر.

وأنهى سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب، أن تجار الذهب في الصاغة وتجار الجملة والقطاعي أوقفوا التعامل تماما لوقف زيادة الأسعار للذهب بشكل مخيف ووقف البيع والشراء بأسعار غير منطقية غير معروف سبب لها وبدأنا ننصح التجار بعدم التعامل لعدم الخسارة الكبيرة في حالات الشراء أو البيع في ظل تحرك أسعار الذهب كل يوم بشكل كبيرة دون أي سبب في ظل حالة الجمود للسوق العالمي للذهب.

search