الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يستهدف بلدات بجنوب لبنان وحزب الله يقصف معدات تجسس إسرائيلية

الاحتلال وحزب الله

الاحتلال وحزب الله

كتب أحمد محمود

A A

لا زالت التوترات في جنوب لبنان على أشدها، بعدما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالطيران الحربي والقذائف المدفعية، عدة بلدات في جنوب لبنان، وفقا لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، والتي أكدت أن الاحتلال قصف بالمدفعية وادي حسن الواقع بين مجدلزون والجبين، وأطراف بلدة علما الشعب، والضهيرة، ومروحين، وجبل بلاط، ورامية، وأطراف الناقورة، وجبل اللبونة.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق على علو منخفض فوق مناطق عدة منها مرجعيون، والخردلي وألقى قنابل حرارية، وشن غارات جوية على حامول الناقورة ومحيط العين الزرقا.

يأتي هذا بعدما أعلن حزب الله اللبناني، استهداف رافعة تحمل تجهيزات ومعدات تجسس إسرائيلية في مزارع دوفيف، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، فيما أكد إعلام إسرائيلي، إطلاق صاروخ من لبنان على دوفيف الحدودية الشمالية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن صفارات الإنذار دوت بمقر قيادة القطاع الشرقي باليونيفيل في ابل السقي، وكانت الكهرباء انقطعت عن مستوطنة "مرجيلوت" نتيجة قصف حزب الله ومن غير المعروف متى يمكن إعادتها، فيما استهدفت عناصر المقاومة اللبنانية موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة.

وفى وقت سابق، قال وزير الحرب الإسرائيلي «بيني غانتس» في بيان صحفي، أمس الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيتحرك لإخراج حزب الله من الحدود مع لبنان إذا استمرت هجماته.

وأضاف في بيانه: «الجيش سيتدخل إن لم يمنع العالم والحكومة اللبنانية المسلحين من إطلاق النار على شمال إسرائيل، أن وقت التوصل إلى حل دبلوماسي بدأ ينفد».

search