الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جرائم الاحتلال مستمرة».. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف عدة مناطق بغزة

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

ما زالت جرائم الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالى قطاع غزة مستمرة لليوم الـ84، حيث كشفت مصادر فلسطينية، أن هناك قصفا مدفعيا مكثفا مع اشتداد وتيرة الاشتباكات جنوبي البريج.

وذكرت المصادر الفلسطينية، أن طائرة كواد كابتر أطلقت عددا من الطلقات محيط شارع العشرين ومسجد الشهداء في النصيرات، فيما كشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن هناك أكثر من 29 ألف شهيد ومفقود، متابعا : "نعتقد أن أكثر من 7000 شخص لا يزالون تحت الأنقاض، وهناك 800 ألف مواطن في غزة والشمال لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات".

فيما استشهد وأصيب عشرات المواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء تواصل قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية، عددا من منازل المواطنين فوق رؤوس ساكنيها ومساجد، وسط وجنوب قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية الرسمية.

وارتفع عدد شهداء عائلة العموري في منطقة الفخاري شرق خان يونس، التي تعرضت لقصف طائرات الاحتلال إلى 11 شهيدا، وعشرات الإصابات، فيما تواصل طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته قصف مناطق واسعة من محافظة خان يونس، وتحديدا المنطقة الشرقية منها.

كما استشهد وأصيب عشرات المواطنين في جنوب رفح، إثر قصف الاحتلال منزل عائلة دياب في مخيم الشابورة، بعد أن استشهد ما لا يقل عن 20 مواطنا، إثر قصف إسرائيلي آخر استهدف أحد منازل المواطنين في رفح، بينما في وسط القطاع، شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على مخيم المغازي، واستشهد 14 مواطنا في قصف منزلين على الأقل، إضافة إلى قصف مسجد الزعفران بالمخيم، أطلقت مروحيات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين في المنطقة الوسطى.

وأكدت مصادر فلسطينية وصول شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر استهداف الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع، فيما قصفت طائرة مسيرة منزلا بصاروخ في محيط مسجد الشهداء بمخيم النصيرات، تزامنا مع إطلاق زوارق الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة على ساحل المخيم وسط قطاع غزة.

search