السبت، 05 أكتوبر 2024

10:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هجوم حوثي جنوب البحر الأحمر وأمريكا تتصدى دون خسائر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها فجر اليوم الجمعة، أنها نجحت في إسقاط طائرة مسيرة وصاروخ مضاد للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقه الحوثيون.

وصرحت القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية  في بيانها: "أن سفنا أمريكية، اعترضت طائرة مسيرة وصاروخًا باليستيا مضادًا للسفن أطلقتها ميليشيات الحوثي جنوب البحر الأحمر. 

وأكدت القيادة المركزية حسب ما أفادت تقارير مُتلفزة لفضائية (الحرة) الأمريكية، فجر اليوم الجمعة، أن هذا الحادث لم يسفر عن أضرار أو خسائر بشرية، كما لم ترد أي تقارير عن إصابات أو أضرار في 18 سفينة كانت متواجدة وقت إسقاط الصاروخ بالمنطقة، مُشيرة إلى أن هذه المحاولة هي الـ22 من جانب الحوثيين للهجوم على الملاحة الدولية منذ الـ19 من أكتوبر الماضي.

وعلى الصعيد الآخر أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان رسمى لها مساء أمس، أنها فرضت عقوبات على "شبكة إيرانية" قالت إنها "تمول هجمات الحوثيين على الشحن الدولي" في البحر الأحمر.

ومن جانبها أكدت الوزارة أن هذه العقوبات تستهدف فرداً و3 كيانات لدورها في تسهيل تدفق الأموال من إيران للحوثيين.

وأكد كيل وزارة الخزانة بريان نيلسون في البيان، أن "إجراء اليوم يؤكد عزمنا على تقييد التدفق غير المشروع للأموال إلى الحوثيين، الذين يواصلون شن هجمات خطيرة على الشحن الدولي، ويخاطرون بزعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر".

وأوضحت الخزانة أن الوسيط المالي هو نبيل علي أحمد الحظا، رئيس جمعية الصرافين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، بدعوى أنه عمل وسيطاً مالياً للحوثيين، وساعد على إخفاء مصدر الأموال، وتُؤكد أن هذا الشخص والشركات ساعدوا على تحويل ملايين الدولارات إلى الحوثيين، بتوجيه من سعيد الجمل، المقيم في إيران والخاضع لعقوبات أمريكية.

search