الخميس، 08 أغسطس 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يصلح مصطفى شوبير لحراسة عرين الأهلي بعد خطأه الكارثي أمام فيوتشر؟

مصطفى شوبير

مصطفى شوبير

أحمد كامل

A A

دفع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، بلاعبه الشاب مصطفى شوبير، لحراسة عرين الفريق الأحمر أمام فيوتشر، في نهائي السوبر المصري، والذي أقيم بالأمس باستاد محمد بن زايد، وذلك بعد تعرض الحارس الأساسي محمد الشناوي، لإصابة في مباراة سيراميكا كليوباترا في الدور نصف النهائي من البطولة نفسها.

صعد مصطفى شوبير للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في عام 2019، بعدما دفع به طارق سليمان، مدرب حراس المرمى للنادي الأهلي في ذلك الوقت، وشارك في العديد من البطولات الكبيرة مع المارد الأحمر.

نال مصطفى شوبير ثقة جماهير الأهلي بعد تألقه اللافت في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق الوداد المغربي، بعدما دفع به السويسري مارسيل كولر، عقب إصابة الحارسيين الأساسيين للفريق الأحمر، محمد الشناوي وعلي لطفي، وتألق شوبير خلال تلك المباراة بعد تصدية للعديد من الهجمات الخطيرة للفريق المغربي،وقاد المارد الأحمر للفوز بهدفين مقابل هدف، وبنى جسر الثقة بينه وبين جماهير القلعة الحمراء.

أرقام شوبير مع الأهلي

ونعرض خلال السطور التالية، تاريخ مشاركات مصطفى شوبير مع النادي الأهلي، منذ تصعيده للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

خاض مصطفى شوبير مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 17 مباراة، نجح خلالها في الحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات، فيما اهتزت شباكه في 9 مواجهات، وتصدى شوبير لـ 4 انفرادات صريحة من أصل 8.

نهائيات مصطفى شوبير مع الأهلي

شارك مصطفى شوبير مع الفريق الأول للنادي الأهلي في نهائيين، الأول أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والثاني أمام فريق فيوتشر في السوبر المصري، ونجح شوبير في قيادة الأهلي للفوز بالبطولتين.

وبالرغم من الخطأ الكارثي لشوبير في مباراة نهائي السوبر أمام فريق فيوتشر، إلا أنه يعد من أفضل حراس المرمى داخل الدوري المصري، وذلك بسبب المستوى الثابت الذي يقدمه خلال أي مشاركة له مع الأهلي.

وبالمقارنة مع حارس الأهلي السابق، علي لطفي، قبل انضمامه لصفوف فريق زد، والذي خاض مع الفريق الأحمر 43 مباراة بإجمالي 3.381 دقيقة لعب، استقبل خلالهم 25 هدف، فيما حافظ على شباكه في 27 مرة، نجد أن شوبير يمكنه حراسة عرين الأهلي بناءً على إحصائياته في الدقائق القليلة التي شارك فيها، حيث تمكن من الخروج بشباك نظيفة في 8 مباريات من أصل 17 مباراة مع المارد الأحمر.