الأحد، 07 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مشكلة كبيرة تُهدد مستخدمي آيفون 15

 آيفون 15

آيفون 15

نورهان عبدالعزيز

كشف عدد كبير من مستخدمي شركة «آبل»، أن أجهزة المنبهات الخاصة بهم لا تعمل على هواتف آيفون 15 الجديدة، مما آثار حالة من الاستياء لدى المستخدمين ، نظرًا لارتفاع أسعار هذه الهواتف.

وأرجح عدد كبير من الخبراء، أن المشكلة تتمثل في، ميزة غير معروفة في نظام التشغيل iOS 17، مما يعوق تنبيهات تطبيق الساعة، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكتب أحد المستخدمين على منصة Reddit، أن منبهات iPhone 15 الخاصة به لا تعمل، وتساءل عن سبب هذه المشكلة، وهل تعرض أحد لهذه النوعية من المشكلات أم لا؟

واقترح العديد من المستخدمين، أن المشكلة تتمثل في الإعدادات غير المسبوقة لـ Attention Aware مما يُتيح إمكانية حلها بطريقة سهلة وبسيطة، فكل ما علينا فعله هو  إيقاف تشغيل «ميزات الانتباه» في إعدادات جهاز الـ iPhone.

ويمكننا الحصول على هذا من خلال خيار Face ID & Attention الذي يوجد ضمن القسم الفرعي للتحكم الصوتي في إعدادات إمكانية الوصول، فبمجرد الضغط عليه، تنتهي هذه المشكلة تمامًا.

مزايا هاتف آيفون 15

يتمتع هاتف آيفون 15 بالعديد من المزايا التي تجعل الجميع حريص على شرائه، فهو مقاوم للغبار بشكل كبير، نظرًا لأنه يعتمد على طريقة معينة في التصنيع.

يحتوي آيفون 15 على كاميرا أمامية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، بجانب الكاميرا الخلفية التي تنقسم إلى جزئين، فالأولى تأتي بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.6، أما الثانية فتصل دقتها إلى 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4.

يعزز الهاتف الفيديوهات والتصوير، فتأتي الأولى بجودة 4K، أما الثانية فتعتمد على جودة الـ FHD، أما السماعات الخارجية تأتي بصوت ستيريو الذي يُعدل من التقنيات الصوتية.