الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البترول يدعم مستشفى أهل مصر بـ 35 مليون جنيه

قطاع البترول

قطاع البترول

نورهان عبدالعزيز

A A

ساهمت شركة الإسكندرية للزيونت المعدنية (أموك) في رفع كفاءة 55 منزلاً لأهالى قرية فلسطين بمحافظة الإسكندرية، وشملت الأعمال إعادة البناء والفرش والتجهيز، علاوة على تنفيذ 37 مشروعًا صغيرًا.

 (أموك) تسلم العديد من المشروعات

وسلمت (أموك) عدد كبير من رؤوس الماشية، مما يساعد على توفير دخل مستدام للأسرة، بجانب تسليم عدد من الكراسي المتحركة والأطراف الصناعية، مع الانتهاء من مشروعات رفع كفاءة المنازل ودعم الأسر الأولى بالرعاية في قرية أبو بكر الصديق بمركز العامرية بالإسكندرية من خلال شركة الأسكندرية للمنتجات البترولية المتخصصة ( أسبك ).

وتعاونت (أسبك) مع شركة كابريكورن ومحافظة مطروح ومؤسسات المجتمع المدنى بالمحافظة ، وتم الانتهاء من حفر 48 بئر مياه، وتسليم 50 مشروع ماشية لـ 50 أسرة، بالإضافة إلى تسيير 12 قافلة طبية لخدمة أهالى قريتى جلالة وسوانى سمالوس متضمنة جميع التخصصات مع تقديم الأدوية اللازمة لأهالى القريتين.

وشملت الخدمات المقدمة للقريتين الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2023، بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة كابريكورن مع جمعية الأورمان لتنفيذ 12 قافلة بيطرية بالأدوية قامت بالكشف البيطرى وتقديم العلاج المجانى لحوالى 43 ألف رأس ماشية، بمتابعة من مديرية الطب البيطري بمطروح، فضلاً عن تنفيذ تدريب مهنى لجميع المنتفعين من مشروعات الدخل وعلى صيانة آبار المياه، وتم تسليم المشروعات التى تخدم احتياجات أهالينا فى القريتين.


ساهم قطاع البترول بحوالى 35 مليون جنيه فى دعم مستشفى أهل مصر بالأجهزة الطبية ، ومستشفى سرطان أطفال الإسكندرية لاستكمال مبنى العلاج الاشعاعى ومركز علاج أورام الأطفال ، ووزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا ، هذا بخلاف المشاركة فى إعادة إعمار قرية خور عواضة المتضررة من السيول بأسوان بالتعاون مع محافظة أسوان وجمعية الأورمان، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من برنامج إعمار القرية بتكلفة حوالى 10 مليون جنيه ، وجارى استكمال بناء القرية على مرحلتين جديدتين.

مع تدريب 30 عضواً من أعضاء هيئة التمريض من مستشفيات (الغردقة – رأس غارب – القصير – شلاتين - سفاجا) بمحافظة البحر الأحمر، ضمن المبادرة الرئاسية (الألف الذهبية) لتنمية الأسرة المصرية، بالتنسيق مع "الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال" ومديرية الشئون الصحية بمحافظة البحر الأحمر.

وافتتحت وحدة الموجات الصوتية للقلب بمستشفى رأس غارب التخصصى بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر وذلك بعد تجديدها بالكامل بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيناب سيبترول التشيلية.