السبت، 05 أكتوبر 2024

08:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فلسطين و«لاعب الأهلي الشهير»..الكلمات الأكثر بحثًا على «جوجل» في 2023

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

A A

أزالت شركة «جوجل» الستار عن الموضوعات الأكثر بحثًا في مصر خلال عام 2023، فتصدرت مواقع البحث العديد من المسلسلات والأفلام والشخصيات العامة التي اشتهرت على الساحة وعلى رأسهم فلسطين وقطاع غزة، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل

وتصدر  إمام عاشور لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي جميع محركات البحث، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة مثل الممثلة جوري بكر، كما تصدر مسلسل جعفر العمدة محركات البحث الشهيرة لعام 2023.

واحتلت «نتيجة الثانوية العامة» جميع محركات البحث، فسجلت أرقامًا قياسية نظرًا لرغبة الجميع في معرفة النتيجة وبطبيعة الحال، تصدرت الكليات الحكومية والخاصة جميع محركات البحث، فيبحث جميع الطلاب عن الكلية التي يريدون الالتحاق بها.

كما تصدر علم فلسطين وسيناء والقدس ومعبر رفح وخريطة فلسطين وأبو عبيدة وطابا والشهيد محمد صلاح وطوفان الأقصى وصحراء النقب عناوين البحث على منصة «جوجل» الشهيرة.

وجاء أحمد طنطاوي ورضا سليم وياسمين عز وأنطوني موديست ومحمد سلام وعصام السقا، وجاءت مسلسلات الأجهر وبابا المجال وضرب نار وموضوع عائلي والأصلي وأزمة منتصف العمر بجانب مسلسل سفاح الجيزة.

أصل شركة «جوجل»

تأسست منصة جوجل على يد عالم الحاسوب الأمريكي سيرجي بيرين في عام 1998م، عند سعيه لبناء محرك يستخدم الروابط لتسهيل الوصول للمعلومات على شبكة الإنترنت العالمية، مستعيناً بصديقه لاري بيج في جامعة ستانفورد.

وأُطلق على منصة «جوجل» في البداية اسم «Backrub» وتم تغيره في 1996 إلي«Google»، ففكر الصديقان سيرجي ولاري أن هذا الاسم يكون أكثر تعبيرًا عن هدف عمل محرك البحث والوصول إلي المعلومات.

search