الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«انهيار البصل».. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة في أسعار الخضروات

أسعار البصل في الأسواق

أسعار البصل في الأسواق

منار عبد العظيم

A A

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، عن انخفاض أسعار الفواكه والخضروات بشكل كبير وملحوظ في الأسواق وبالتحديد أسعار البصل، التي كان يعاني المصريون من ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية.

 وقال نقيب الفلاحين، إن معظم أسعار الخضروات انخفضت، حيث يباع كيلو الفلفل البلدي 10 جنيهات، وكيلو الخيار 10 جنيهات، وكيلو البرتقال 10 جنيهات، وكيلو الليمون 15 جنيها وكيلو الكوسة بـ 15 جنيها، وكيلو الجزر بـ5 جنيهات، وكيلو الفاصوليا بـ 10 جنيهات، وكيلو الباذنجان 5 جنيهات.

ولفت نقيب الفلاحين في تصريحات لـ«الجمهور»، إلى انخفاض أسعار البصل بشكل كبير ليباع حاليا في الأسواق بأقل من 15 جنيها، إضافة إلى أنه من المتوقع أن يصل إلى 5 جنيهات في شهر مارس. 

وأشار «أبو صدام» إلى عدم وجود أزمة في البصل خلال الفترة المقبلة، وتحديدا خلال المواسم التي يتزايد فيها حجم المعروض ويتنج عنها تراجع في أسعار المحصول تدريجيا.

وأكد «أبو صدام» :نحن مكتفون ذاتياً ونصدر فائضا يصل إلى 7 ملايين طن الموسم الماضي ونزرع مساحات كبيرة من البطاطس تصل إلى 600 ألف فدان تنتج نحو 7.5 مليون طن كل عام، نصدر منها ما يقارب 900 ألف طن، ومع بداية جني العروة الجديدة من البطاطس، فإن أسعارها انخفضت ويبيع المزارع حاليا كيلو البطاطس في الحقل بـ7 جنيهات، ويصل لسوق الجملة بنحو 10 جنيهات، ويتراوح سعرها في التجزئة بين 12 و15 جنيها ونزرع نحو 400 ألف فدان من الطماطم طوال العام تنتج نحو 6.5 مليون طن من الطماطم، ويباع حاليا كيلو الطماطم في الحقل بنحو 5 جنيهات ليصل للمستهلك بنحو 10 جنيهات، كما نزرع نحو 200 ألف فدان من البصل تنتج نحو 3 ملايين طن، ويباع البصل المقور حاليا في الحقل بـ 7 جنيهات ليصل للمستهلك بنحو 15 جنيها".

search