الخميس، 11 يوليو 2024

12:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الإنتاج الحربي يوجه بتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة

خلال اجتماع الإنتاج الحربي

خلال اجتماع الإنتاج الحربي

محمد ممدوح

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع بعض من رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة ورؤساء القطاعات المعنيين بخطة البحوث بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

تطوير تكنولوجيا الإنتاج

وأكد الوزير أهمية دور البحث العلمي وضرورة توجيه البحوث العلمية نحو تطوير تكنولوجيا الإنتاج بتقنيات متقدمة مثل الذكاء الصناعي؛ للتمكن من توطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة وزيادة نسبتها بخطوط الإنتاج بالشركات التابعة وبما يخدم تطوير المنتجات النمطية للشركات وإدخال منتجات جديدة تُضَاف إلى عائلة منتجات شركات الإنتاج الحربي العسكرية المدنية.

كما أشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن الاجتماع يأتي بهدف مناقشة المشروعات البحثية الجديدة وكذا مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالملفات والمشروعات التي تنفذها الشركات والوحدات التابعة؛ للوقوف على مدى الالتزام بالمخطط الزمني لتلك المشروعات والعمل على تذليل أي معوقات قد تطرأ على العملية التصنيعية بأقصى سرعة ممكنة، كما تم خلال الاجتماع مناقشة الخطط المستقبلية الموضوعة وسبل تحقيقها.

توطين تكنولوجيا التصنيع

وأصدر وزير الدولة للإنتاج الحربي حزمة من التوجيهات، والتي تتعلق بضرورة العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة وزيادة نسبة المكون المحلي بالمنتجات، باعتبار أن الصناعة هي قاطرة التنمية.

ووجّه بأهمية الاهتمام بالأبحاث العلمية والتي تعمل على تطوير العملية التصنيعية وتطبيق مبادئ الحوكمة بكافة القطاعات بالشركات والوحدات التابعة، بما يضمن إدارة الأصول المملوكة بكفاءة والتصدي المسبق لأي محاولات للتعدي عليها.

صرّح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر أن المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، يولي اهتمامًا خاصا بالأبحاث العلمية وتطبيقها داخل الشركات والوحدات، مضيفًا أنه خلال الاجتماع عُرِض العديد من المشروعات البحثية الجديدة من قبل رؤساء مجالس الإدارات ومناقشة سبل تطبيقها داخل شركاتهم.