الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة طقس الآن.. أمطار متوسطة في القاهرة والجيزة

طقس ممطر - أرشيفية

طقس ممطر - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

شهدت شوارع القاهرة والجيزة سقوط الأمطار متفاوتة الشدة بين خفيفة إلى متوسطة، وذلك بعد توقعات الهيئة العامة للأرصاد بدخول البلاد في موجة طقس سيئ في بعض الأماكن.

وأظهرت خلال الخرائط التي نشرتها الهيئة تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة، ويصحبها سقوط أمطار شديدة، مع استمرار الأمطار علي مناطق شرق البلاد.

وكشفت هيئة الأرصاد عن استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة على محافظات الدلتا، منها بورسعيد والدقهلية ومناطق من محافظة الشرقية.

وأضافت هيئة الأرصاد أن القاهرة الكبرى على موعد مع الأمطار الرعدية خلال الساعات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى أن شرق القاهرة على موعد أيضًا مع الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة خلال ساعات.

حالة الطقس اليوم

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وقت سابق، من انخفاض درجات الحرارة وتكاثر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة والتي قد تصل الى أمطار رعدية في عدد من المحافظات؛ بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوى في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط يؤدى ذلك إلى زيادة كميات وفرص الأمطار ومناطق سقوط الأمطار لتكون متوسطة على مناطق من الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وتزيد أحيانا خلال فترة المساء.

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، من المتوقع سقوط الأمطار خلال فترة المساء وساعات الليل لمناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى أمطار خفيفة لمتوسطة تمتد خفيفة لمناطق من شمال الصعيد ومدن القناة، مشيرة إلى أن تشهد المناطق الشرقية من مصر اليوم الخميس زيادة في كميات الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق «دمياط- بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الشرقية- اسماعيلية - السويس - شمال سيناء».