الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لافروف: النظام الأوكراني يفتقر إلى الإرادة الحقيقية للسلام مع روسيا

سيرجي لافروف

سيرجي لافروف

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الخميس، إن النظام الأوكراني ممثلًا في الرئيس فلوديمير زيلينسكي يعمل ضمن خطاب الحرب، موضحًا أن أوكرانيا تفتقر في الوقت الحالي إلى أي إرادة للسلام.

وأضاف وزير الخارجية الروسي في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية للأنباء، أن روسيا عليها أن تتأكد في البداية من وجود نية للسلام من قبل نظام كييف، موضحًا أن ممثلي نظام كييف يفكرون في إطار لا يخرج من شروط الحرب، ويلجؤون بصورة دائمة إلى الخطاب العدواني ضد روسيا.

وأضاف لافروف، أنه لا يتوقع أن تقوم أوكرانيا بمبادرات تسهم في وقف الحرب، موضحًا أن الحظر المفروض الذي فرضه زيلينسكي على إجراء مفاوضات مع القيادة الروسية لا يزال ساري المفعول.

وأوضح لافروف، أن موسكو عازمة على تحقيق أهدافها في عملياتها العسكرية في أوكرانيا، مضيفًا أن الغرب يسعى بصورة كبيرة لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا وفشلت تمامًا.

وأردف لافروف أن دول مجموعة السبع تعتزم مناقشة صيغة للسلام، اقترحها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والتي اتفقوا على أنها قمة سرية بين الدول الأعضاء في المجموعة للعمل على وقف إطلاق النار بين موسكو وكييف.

وحمل وزير الخارجية الروسية الغرب المسئولية الكاملة للزج بالعالم في حالة من الفوضى، محذرًا، أنه لا يمكن أن نتأكد أن العالم قد يفلت من المكايد الغربية عام 2024.

search