الخميس، 01 أغسطس 2024

09:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مع قرب عيد الميلاد..كيف احتفل زعماء العالم بالكريسماس العام الماضي؟

بايدن خلال الاحتفال بعيد الميلاد العام الماضي

بايدن خلال الاحتفال بعيد الميلاد العام الماضي

أيمن عبدالمنعم

A A

على الرغم من أن العالم يعاني من ويلات الصراعات والحروب في المناطق المختلفة، يحرص العديد من زعماء العالم على الاحتفال بأعياد الميلاد، بطرقهم التي اعتادوا عليها في مثل تلك المناسبة.

ويحرص العديد من قادة العالم على الاحتفال بتلك الأعياد، في محاولة منهم لإثراء طابع سعيد قليلًا في ظل تلك الأزمات، للعمل على إضفاء طابع تفاؤلي مع دخول عام جديد.

مراسلات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأصدقائه

على حسب ما ذكر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اعتاد خلال فترة توليه رئاسة روسيا على إرسال رسائل تهنئة إلى مختلف قادة وزعماء دول العالم لتهنئتهم بالكريسماس.

إلا أن «بيسكوف» ذكر أن بوتين لن يبعث برسائل التهنئة تلك إلى الدول غير الصديقة في العالم، موضحًا أن قادة تلك الدول لن يتلقوا التهاني التقليدية بالعام الجديد، وأن حلفاء روسيا وأصدقاءهم فقط من سيتلقون رسائل التهنئة الروسية.

واعتاد بوتين في كل عام على مراسلة زعماء العالم السابقين والحاليين من أصدقائه في مختلف دول العالم، إلا أنه مع تفاقم الأوضاع بصورة كبيرة بين روسيا والعديد من الدول الغربية عقب العملية الخاصة التي شنتها روسيا على أوكرانيا، شهدت تلك القائمة قصرًا ملحوظًا عن الأعوام السابقة، لتخلو من وجود الدول الغربية، فخلال العام الماضي لم يبعث بوتين بأي رسائل تهنئة لأي دولة غربية عدا المجر وصربيا.

بايدن والأجواء العائلية

خلال العام الماضي احتفل الرئيس الأمريكي جو بايدن بالكريسماس من خلال نشره لصورة مع زوجته جيل بايدن، خلال قيامه بعملية تزيين شجرة عيد الميلاد، ووضع زينة الكريسماس، معلقًا خلالها، فقط بعض اللمسات النهائية، أتمنى أن تحظى أنت وأحباءك بليلة عيد ميلاد رائعة.

ترودو وملك بريطانيا وجها التهنئة لشعبيهما 

خلال عيد الميلاد السابق فضل كل من الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا ورئيس الوزراء الندي جاستن ترودو، الظهور في فيديو مسجلة، يقومون خلاله بتهنئة شعبيهما بمناسبة عيد الميلاد، متمنيان لشعبيهما عيدًا سعيدًا.

من جانبه قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إنه متحمس للتجمع مع عائلته حول شجرة عيد الميلاد وقضاء وقت جيد مع العائلة متطلعًا إلى أن يكون العام الجديد عامًا يعم على الجميع بالسعادة والصحة والحب والسلام.

رئيسة وزراء إيطاليا

خلال عيد الميلاد من العام الماضي، نشرت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني صورة لها وخلفها شجرة عيد الميلاد مزينة، في صورة ترتدي خلالها قبعة بيضاء، مغردة خلال تطبيق تويتر، أن يكون العيد سعيدًا وسليمًا بالنسبة للعالم.