السبت، 06 يوليو 2024

03:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع ومرتضى منصور بتهمة سب الخطيب اليوم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمود الطحاوي

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الخميس، عدة جلسات تهم الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، حيث يقدم موقع «الجمهور» في هذا التقرير أبرز المحاكمات التي ينتظر الجمهور معرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها:

محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس 

تعقد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته.

وتضمن أمر إحالة المتهمين، أنهم بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، 2 من المتهمين قتلا المجني عليه عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططا محكما أعدوه سلفًا مع المتهمتين الآخرتين، ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

أضاف أمر الإحالة أنه قاومها، فهرعت لتمكن الأولى من دلوف مسكنه، فعاونتها وأبرحتاه ضربا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبد به الردى ففرغت طاقته، فوثقتا يديه وقدميه، وكمموا فاه بأدوات أعددنا إياها سلفًا وهي قفزان ولاصق طبي وسلك كهربائي  من مسرح الواقعة، لشل مقاومته والحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أدوات أوشحة آت وصفها قاصدتين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثنا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

استكمال محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب 

تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية، محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، قضت بحبس رئيس نادي الزمالك 6 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه، لإدانته بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية.
كما قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بمعاقبة رئيس نادي الزمالك السابق بالحبس 3 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، والذي تقدم باستئناف على الحكم والمؤجل نظرها لجلسة 6 فبراير المقبل، لحضور المتهم بشخصه.
 

محاكمة عاطل بتهمة تجارة المخدرات بالمرج 

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة،  محاكمة عاطل على خلفية اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، بدائرة قسم شرطة المرج. 

بدأت تفاصيل الوقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من إلقاء القبض على عاطل عثر بحوزته كمية من المواد المخدرة بمنطقة المرج، وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على (كمية من مخدر الأستروكس وزنت 1، 150 كيلو جرام - كمية من عقار التامول المخدر - طبنجة صوت).